+A
A-

الحايكي: زيادة الأسعار كابوس يقلق الجميع... احسموا إعادة هيكلة الدعم

تقدمت النائب رؤى الحايكي عضو لجنة الخدمات بسؤال لوزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن حميدان نصه: “ما هي تفاصيل آلية إعادة توجيه الدعم معززة بالأرقام والجداول؟ ومن هم الفئات الأكثر استحقاقًا؟ وكيف سيتم تطبيق الآلية الجديدة؟ وما هو الإطار الزمني للبدء بتنفيذها؟ وهل قامت الوزارة بعمل دراسة جدوى لتأثير الآلية المقترحة على المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط؟ مع تزويدنا بتفاصيل الدراسة ومخرجاتها”.

ونوّهت الحايكي بأن المواطنين يترقبون الكشف عن تفاصيل آلية الدعم الجديدة وخاصة في ظل وجود الكثير من التصريحات غير المؤكدة.

وقالت “الأعباء المادية ترهق كاهل المواطن وزيادة الأسعار تعتبر الكابوس الذي يقلق الجميع لذلك من الضروري جدًّا أن يتم حسم الأمر من خلال إعلان تفاصيل إعادة هيكلة الدعم لمستحقيه بأسرع وقت ممكن”.  وصرحت الحايكي بأن لجنة إعادة هيكلة الدعم قد اجتمعت طوال الأربعة أشهر الماضية وما تم الإعلان عنه مؤخرًا من تفاصيل تتعلق بسقف الدعم وسيناريوهات دمج علاوتي الغلاء والسكن لا يعتبر نهائيًّا ومعتمدًا.  وأكدت أن المواطنين ذوي الدخل المحدود والمتوسط لابد من مراعاتهم وخاصة بأن الفترة المقبلة ستكون مليئة بالتحديات الاقتصادية خصوصا بعد فرض الضريبة وزيادة الأسعار.