+A
A-

“بيتك” يطلق ثاني منصة إلكترونية في البحرين

قال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج، إن بيت التمويل الكويتي أخذ مبادرة إطلاق ثاني بنك الكتروني في المملكة في سياق السياسة التي اتبعها المصرف المركزي في تشجيع المصارف لتسهيل تقديم الخدمات للزبائن ولتخفيض التكاليف. وأضاف أن المصرف بدأ منذ عام واحد في برنامج لتشجيع وتحفيز البنوك في البحرين على الدخول في هذا المجال الجديد بحيث تقدم للزبائن من خلاله تقنيات حديثة ومنتجات جديدة حصرية تواكب التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية، محفزًا البنوك الأخرى لتبادر لإطلاق المزيد من هذه الخدمات. وأشار إلى أن الهدف من الصيرفة الالكترونية تقديم كل ما هو مفيد للاقتصاد المحلي وخدمة زبائن البنوك وتقليل التكاليف، لافتًا إلى أن المملكة بحاجة للاستمرار بمثل هذه المنتجات الحديثة التي ستضع اقتصاد البحرين في تطور ونمو باستمرار.  بدوره، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي، عبدالحكيم الخياط، إن إطلاق مبادرة المنصة الالكترونية هي نقلة نوعية في العمل المصرفي في البحرين، مبينًا أنه من أفضل الخدمات التي يتم تقديمها على مستوى دول الخليج. وأضاف: “نأمل في زيادة الخدمات المصرفية المقدمة من بيت التمويل الكويتي أكثر من خلال هذه المنصة، ونشكر المصرف المركزي على تعاونه لدفع البنوك المحلية للإسراع في تقديم أفضل حلول للمنتجات الرقمية والتي تكون قليلة التكلفة للزبون والبنك، وتقدم أيضًا خدمات منافسة في سوق الصيرفة عالميًّا”.

وتابع: “كما نشكر مجلس التنمية الاقتصادية على جهودهم في دفع موضوع المؤسسات الرقمية وإدخال العمل التكنولوجي في المصارف للمؤسسات المالية العاملة في المملكة”. من جانبه، قال مدير أول ورئيس تطوير الأعمال في المجموعة المصرفية للأفراد في البنك، صباح الزياني، إن منصة “جزيل” هي منصة مصرفية رقمية توفر للزبون إمكانية فتح حساب من أي مكان وفي أي وقت خلال دقائق، ومن الممكن ملأ بيانات العميل عن طريق العديد من الخدمات التكنولوجية المتوفرة في المنصة وجميعها تحفظ للزبون خصوصياته. وأضاف أن “جزيل” تتيح خدمات المصرف إلى كافة العملاء سواء الحاليين أو الجدد، ويقدم مفهوم جديد للصيرفة الذي يعطي معنى آخر عن طريق برامج يتم العمل عليها حاليا وسيتم تقديمها للزبون خلال الأشهر القادمة، مؤكدًا استمرارية البنك في تحديث التطبيق حتى الوصول لرؤية “بيتك” وهي أن تكون الخدمات المصرفية جزء من الحياة اليومية.

وكان بيت التمويل الكويتي -البحرين،  دشن أمس المنتج الجديد كلياً “جزيل” والذي يعد منصة مجتمعية رقمية لفتح الحسابات المصرفية بالبحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتماشيًا مع استراتيجية التكنولوجيا المالية “FinTech” سيقدم “جزيل” للعملاء في المملكة، ومن ثم في دول مجلس التعاون الخليجي، إمكانية فتح حساب توفير قائم على مبدأ المضاربة، حساب البشارة، مع تفعيل خدمات أخرى عبر التطبيق. كما يقدم بيت التمويل الكويتي - البحرين خدمة التعرف على العميل إلكترونيا، حيث يتحقق من صحة معلومات العميل عبر الاتصال عن بعد Video Conferencing من خلال منصة “جزيل” كما سيُمكن “جزيل” العملاء من فتح الحساب في غضون دقائق فقط دون الحاجة لزيارة الفرع.

ويهدف “جزيل” تحت  شعاره “خيرك بصيرفتك” لمكافأة مشتركي مجتمع “جزيل” الرقمي بمزايا تختص بالمسؤولية المجتمعية تتمحور حول تطوير الذات، التعليم، والرعاية الصحية، حيث تعد ميزات المجتمع جزءًا من العديد من الخدمات المميزة التي سيتم طرحها في المستقبل القريب.

وتوفر منصة “جزيل” عددًا من المميزات المتخصصة من ضمنها التحقق في الوثائق الرسمية، ومسح ونسخ الوثائق الرقمية بما في ذلك التوقيع، والتعرف على الوجه، وإيجاد هوية رقمية وغيرها الكثير. وبإمكان المنصة التحقق من الوثائق الممسوحة ضوئيًّا من قبل العميل، عبر تطبيق إلكتروني حيث سيتم تنبيه البنك فوراً عند حصول أي تلاعب. بإمكان العملاء الآن تحميل برنامج “جزيل” من”Google Play Store” و”Apple App Store”.