+A
A-

أبوالفتح: طرح مزايدة عامة لمتنزه مدينة حمد العام

أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبو الفتح أن الوزارة طرحت مشروع منتزه مدينة حمد العام في مزايدة عامة للبدء في تنفيذه.

وأوضح أبو الفتح أنه تحقيقًا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المستثمرين في الاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تتيحها الوزارة وتشجيعًا للقطاع الخاص على المشاركة في التنمية الاقتصادية، فإن الوزارة ومن خلال مجلس المناقصات والمزايدات قامت بدعوة الشركات والمؤسسات المتخصصة محليًّا ودوليًّا والتي تتوافر لديها الخبرة السابقة واللازمة لتقديم عروضها للمشروع لاستثمار وتشغيل منتزه مدينة حمد العام.

وسيشمل المشروع إنشاء حديقة نباتات (Botanical Garden) بجودة عالية ووفقًا لاشتراطات ومتطلبات المزايدة، حيث ستخصص نسبة 80% من إجمالي مساحة عقار المشروع لحديقة عامة، ونسبة 20 % لمناطق استثمارية تخدم الحديقة.

ويقع مشروع منتزه مدينة حمد العام في مجمع 1204 على شارع الشيخ خليفة بن سلمان في المنطقة الواقعة بين دواري مدينة حمد 2 و3، على مساحة حوالي 62062 مترًا مربعًا.

ويحتوي موقع المشروع حاليًّا على بعض الملاعب الرياضية وخزان مياه تحت الأرض وعدد من الخدمات ستعمل الوزارة ومن خلال المزايدة على المحافظة عليها ضمن المشروع.

وأكد أبوالفتح أن موقع المشروع يمتاز بقربه من مناطق كثيفة السكان والكثير من المشاريع والخدمات الحيوية ما سيمكنه من خدمة أكبر قدر من القاطنين في تلك المنطقة والمناطق المجاورة.

وأردف أن مشروع منتزه مدينة حمد العام سيوفر عددًا كافيًا من مواقف السيارات والمرافق العامة والمداخل والمخارج المريحة للمشروع.

بدوره، أكد رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية محمد بوحمود أن منتزه مدينة حمد العام سيشكل إضافة نوعية للمحافظة الشمالية عموما ولمدينة حمد خصوصا كونه من المشاريع الأساسية التي تخدم هذه المدينة النموذجية.

وقال: مدينة حمد أكبر مدينة إسكانية في البحرين ولابد من وجود منتزه عام كبير فيها؛ إذ إن طرح هذه المزايدة أتى بعد جهود كبيرة سواء لنواب المنطقة أو المجالس البلدية السابقة ونحن بدورنا استكملنا العمل وترجمنا مطالبات المواطنين المستمرة بمثل هذا المنتزه الذي سيشكل متنفسا للمنطقة والمناطق المجاورة لها وسيغني عن كثير من الحدائق الصغيرة.

وأضاف سنكون داعمين لإقامة المنتزه ونشكر الوزارة على جهودها في هذا المجال، كما أن الشراكة القائمة مع القطاع الخاص في تنفيذ هذا المنتزه ستكون مبادرة مميزة نحو مزيد من الشراكة في المشاريع المستقبلية بما يقلل الكلفة على الدولة ويوفر المزيد من الخدمات للمواطنين.

يذكر أن استراتيجية الوزارة تقوم على إنشاء منتزه عام نموذجي وكبير في كل محافظة من محافظات البلاد إلى جانب حدائق صغيرة داخل الأحياء والمناطق السكنية.