+A
A-

تتضمن خدمة تجديد جواز سفر مواطني الجمهورية

 وقع الوكيل المساعد للبريد بوزارة المواصلات والاتصالات، الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة مع سفير جمهورية بنغلادش الشعبية لدى البحرين مؤمن الرحمان، اتفاقية تعاون مشترك، وذلك بحضور وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد، وفي إطار جهود وزارة المواصلات والاتصالات للارتقاء بقطاع البريد في البحرين، إذ حضر توقيع الاتفاقية السكرتير الثالث ممثلاً عن وزارة خارجية البحرين، محمد سلمان محمد شبر. ونصت الاتفاقية على أن يتم تقديم خدمة تجديد جواز سفر مواطني جمهورية بنغلادش الشعبية في البحرين عن طريق مراكز بريد البحرين المنتشرة في أنحاء المملكة، بحيث يكون بريد البحرين حلقة وصل بين رعايا من مواطني بنغلادش والسفارة.

وأكد الشيخ بدر بن خليفة آل خليفة أهمية توقيع مثل هذه الاتفاقية مع بنغلادش والتي تعمل على تدعيم أوجه التعاون البريدي بين البلدين للارتقاء بقطاع البريد، والتي من شأنها أن تثري الحركة البريدية في البحرين وتدعم الخطط الاستراتيجية للوزارة، مضيفًا أن الجهود التي تبذلها حاليًّا الوزارة لتطوير بريد البحرين تهدف إلى دفع عجلة التنمية والارتقاء لتصبح المملكة ضمن مصاف دول العالم المتطورة، ويأتي ذلك انسجامًا مع رؤية البحرين الرامية إلى تعزيز مستوى الجودة والتميز لدعم مختلف أنشطتها الاقتصادية.

من جانبه، قال سفير جمهورية بنغلادش إن اتفاقية التعاون المشترك مع بريد البحرين هي مبادرة ثنائية فريدة من نوعها وستفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين، وأن الخدمات التي تم إنشاؤها على خلفية هذه الاتفاقية ستساعد بشكل كبير مواطنينا  البنغلادشيين الذين يعيشون في البحرين من تخليص إجراءات جوازات سفرهم بكل سلاسة ويسر. يذكر أن الفترة التجريبية لتطبيق الاتفاقية تبدأ لمدة شهرين (يونيو – يوليو)، ومن المتوقع الحصول على ما يقارب من 150 معاملة يومية في مكاتب بريد البحرين المنتشرة في أنحاء المملكة.