+A
A-

أجور الفنانين العرب في رمضان

يشهد موسم دراما رمضان هذا العام، ارتفاعا ملحوظا في أجور الفنانين العرب، والتي وصلت إلى تخطيها لنصف ميزانية المسلسل في بعض الأعمال الفنية المعروضة.

وتسببت المغالاة في الأجور في التأثير سلبا على تسويق بعض المسلسلات للقنوات الفضائية، وسط القرارات المقيدة لحجم الشراء، سواء من لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام المصري، أو من خلال الاتفاقات التي أبرمها ملاك القنوات المنضمين لغرفة صناعة الإعلام؛ إذ لم تلتزم أي من القنوات بقرار الـ 70 مليون جنيه كحد أقصى لشراء القنوات للمسلسل الواحد، وهو ما يسهم فى خسائر بالجملة للقنوات فى الموسم المقبل، وخسائر للمنتجين الذين يقبلون بأسعار أقل لساعاتهم الدرامية. وهذه قائمة بأجور الفنانين، عن الأعمال المشاركين بها في موسم دراما رمضان 2018، وفقا لـ تقارير محلية مصرية:

عادل إمام

يتربع الممثل المصري، عادل إمام، على قمة الأجور في الموسم الرمضاني الجديد، إذ تقاضى 45 مليون جنيه عن مسلسله الجديد عوالم خفية، والذي تخلى فيه للمرة الأولى عن مؤلفه المفضل يوسف معاطي، وهو من إخراج وإنتاج رامي إمام.

محمد رمضان

يأتي في المركز الثاني، الممثل المصري، محمد رمضان، بأجر وصل إلى 35 مليون جنيه عن مسلسل نسر الصعيد، من إنتاج شركة العدل جروب.

غادة عبد الرازق

تقاضت الممثلة المصرية، غادة عبد الرازق، 22 مليون جنيه عن بطولتها لمسلسلها الجديد ضد مجهول.

نيللي كريم

تساوت الممثلة المصرية، نيللي كريم، مع غادة عبد الرازق في الأجر (22 مليون) عن بطولتها لأحدث مسلسلاتها اختفاء، بعدما كان أجرها يتراوح ما بين 18 و20 مليون جنيه.

يسرا

ارتفع أجر الممثلة المصرية يسرا إلى 18 مليون جنيه، عن بطولتها لمسلسل لدينا أقوال أخرى، لتزيد عن العام الماضي بثلاثة ملايين جنيه.

هيفاء وهبي

وصل أجر الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي إلى 15 مليون جنيه، عن بطولتها لمسلسلها الجديد لعنة الكارما.