+A
A-

طموح يفاجئ الفخار بثلاثية ونوماس يتخطى الفخامة

كسب فريق طموح 3 نقاط مهمة بفوزه على الفخار بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في أولى مباريات المجوعة الرابعة ليتفاجأ الفخار بالخسارة بعد أن كان الأخير طرفاً في المباراة النهائية في النسخة العاشرة.

سجل لطموح عبدالفتاح بشير (27)، راشد خلف (52) وعبدالفتاح بشير (2+90)، فيما سجل هدف الفخار الوحيد علي محمد منصور من ركلة جزاء (62). انحصر اللعب في الشوط الأول في منتصف الملعب واتسم الأداء بالجهد البدني العالي من لاعبي الفريقين، وكان أول تهديد من جانب فريق طموح في الدقيقة التاسعة نتيجة اعتماد كل فريق على الضغط على حامل الكرة وتضييق المساحات.

امتاز طموح بالضغط العالي ولجأ لاعبو الفخار إلى الأسلوب ذاته لتقليل خطورة طموح، وانخفض أداء الفخار ليستقبل الهدف الأول قبل نصف ساعة من بداية المباراة. وفي الشوط الثاني انقلبت الأمور وسيطر لاعبو الفخار غالبية الوقت وسيطروا على اللعب بنسبة عالية جداً لانخفاض معدل اللياقة البدنية للاعبي طموح وقيام مدرب الفخار فيصل عبدالمجيد بإجراء بعض التغييرات في مراكز اللاعبين واستبدال البعض الآخر ولعب بأربعة مهاجمين غالبية الوقت.

وحصل لاعب طموح راشد خلف على جائزة أفضل لاعب في المباراة وتسلمها من علي الماجد. وخطف فريق نوماس النقاط الثلاث من خصمه فريق الفخامة بفوزه بهدفين دون مقابل في بداية مشوارهما ليشارك الفائز صدارة المجموعة الرابعة مع فريق طموح، ويدين نوماس بفوزه الثمين إلى لاعبه عبدالله دعيج الذي خطف هدف التقدم الأول في الدقيقة 25 من عمر الشوط الثاني، وعزز أحمد الثويني فوز نوماس بهدف ثان جاء في الدقيقة 44.

جاءت المباراة متوسطة المستوى غلب على طابعها الفني الحذر والخوف من الفريقين خصوصا في شوطها الأول الذي غابت خلاله الخطورة عن مجريات اللعب، وتجسن الأداء في الشوط الثاني الذي خطف خلاله نوماس الفوز في الربع الأخير منه.

وحصل لاعب فريق نوماس كميل عبدالله على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المجهود البدني الكبير الذي بذله في اللقاء وكان بمثابة حلقة وصل لخطوط فريقه عبر مساهمته الفاعلة في الجانب الهجومي، وتسلم اللاعب الجائزة من عضو اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس اللجنة الإعلامية مازن أنور.