+A
A-

“المطار” تنال شهادة الاعتماد في “ثقة لأمن المعلومات”

حصلت شركة مطار البحرين، على شهادة الاعتماد في برنامج ثقة لأمن المعلومات إلى جانب 15 جهة حكومية أخرى خلال ملتقى ثقة لأمن المعلومات 2018، الذي أقيم تحت رعاية وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في نادي ضباط الأمن العام.

وحصلت الشركة على شهادة الاعتماد، التي تعد تكريمًا رفيع المستوى؛ تقديرًا لتميزها في حماية البنية التحتية لتقنية المعلومات في الشركة بعد نجاحها في استكمال المستوى الأول من برنامج ثقة لأمن المعلومات التابع لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، والذي يهدف إلى تعزيز الوعي بثقافة أمن المعلومات وممارسات الجهات الحكومية في المملكة. كما تضمنت متطلبات البرنامج مرحلة تطبيق للعمليات وتقييم ذاتي، ثم تدقيق من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لضمان الالتزام.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة محمد البنفلاح “بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن شركة مطار البحرين، يسرني أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لوزير الداخلية على هذا التكريم، كما أعرب عن خالص التقدير والإعزاز لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية على دعمها وتوجيهاتها التي ساعدتنا على إرساء أسس إطار تقني قوي يلبي أعلى معايير أمن المعلومات. ولا يفوتني أن أشيد بالدور البارز لفريق عمل قسم تقنية المعلومات والاتصالات وتفانيه في الارتقاء بنظم المعلومات في الشركة، حيث يشرف الفريق على تنفيذ عملياتنا الرقمية وتطويرها، كما بادر بالانضمام إلى البرنامج. كما نتطلع إلى تعزيز إمكاناتنا واستكمال المرحلة الثانية من البرنامج في المستقبل القريب”.

وأضاف “على الرغم من أن شركات القطاع الخاص غير ملزمة بالانضمام إلى برنامج ثقة لأمن المعلومات، إلا أن شركة مطار البحرين حرصت على الالتحاق بالبرنامج كجزء من نهجها الاستباقي الفعّال في مجال أمن المعلومات والتزامها المستمر بتحسين معاييرها بما ينافس أفضل الممارسات العالمية، إذ يمثل الأمن الإلكتروني ركيزة أساسا في مستقبل المطارات، ومن هنا تبرز الأهمية البالغة للاستراتيجية الرقمية لبرنامج تحديث المطار”.