+A
A-

“المستهلك”: 174 ترخيصًا لحملات ترويجية وتخفيضات

أصدرت إدارة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة 174 ترخيصًا لحملات ترويجية وتخفيضات تجارية لشهر رمضان المبارك شملت قطاعات متعددة أبرزها قطاع الأغذية بواقع 112 حملة ترويجية، يأتي بعدها قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية والأدوات والأواني المنزلية بعدد 23 حملة ترويجية ثم قطاع السيارات بعدد 16 حملة ترويجية لمعارض متنوعة ثم قطاع الملابس بعدد 15 حملة ترويجية و8 حملات ترويجية لقطاعات مختلفة شملت كالأثاث وغيرها.

واستكملت متابعتها وإجراءاتها لاستعدادات القطاع التجاري والاطمئنان على توافر احتياجات المستهلكين قبل أيام قليلة من استقبال الشهر الفضيل. وأكدت الإدارة أن مخزون الأسواق من السلع الاستراتيجية كالأرز والسكر والطحين والزيوت وغيرها متوفر إلى 8 أشهر مقبلة، منوهة إلى توافر جميع السلع التي يزداد عليها الطلب من المستهلكين في شهر رمضان كاللحوم ومنتجات الطحين وغيرها.

وأشارت لى طرح ما يقارب حوالي 5.5 ألف طن من الخضروات والفواكه خلال نهاية الأسبوع الماضي من مصادر متعددة كالسعودية وتركيا والأردن ولبنان وعمان واليمن والهند وباكستان والفلبين وجنوب إفريقيا وإيران وشيلي وفرنسا وبلجيكا وإيطاليا وإسبانيا والبرازيل وغيرها.

كما أكدت استمرار وتكثيف حملاتها التفتيشية للتحقق من التزام منافذ البيع بتطبيق قانون حماية المستهلك والإعلان عن أسعار السلع والخدمات المعروضة ومطابقتها عند نقطة البيع للسعر المعلن.