+A
A-

سويد: “مافيا سكراب 3” تعرض في العيد

يستعد الفنان البحريني لعرض الجزء الثالث من المسرحية الكوميدية “مافيا سكراب” في عيد الفطر المقبل.

يخوض الفنان عبدالله سويد تجربة مسرحية كوميدية جديدة، من خلال “مافيا سكراب 3”، تأليف وإخراج حسن الإسكافي، وإعداد المخرج المساعد سامي رشدان، وتعرض اعتبارا من أول أيام عيد الفطر في البحرين.

وصرح الفنان والمخرج المسرحي عبدالله سويد بأن المسرحية “عمل جميل، ونحن الآن ندخل مرحلة جديدة بهذا الجزء، إذ نتنافس مع الأعمال المسرحية الأخرى به، فالكل يبحث عن إرضاء الجمهور ونفسه، وألا يظهر بأقل مستوى من العمل الفائت، إننا أمام تحد كبير، وبإذن الله ننجح في هذه المغامرة الجديدة، بجهود زملائي من فريق العمل”.

وأضاف: “في الجزأين السابقين، كنا نتحدث عن رجال من كبار السن، يعقدون النية على تكوين عصابة لسرقة أحد البنوك، وفي نهاية الجزء الثاني وضعوا الخطة للسرقة، وفي الجزء الثالث سنرى كيفية تنفيذها، خاصة أنهم لا يمتلكون الخبرة، فضلا عن أنهم كبار في العمر”. وعلى صعيد الدراما التلفزيونية، أبدى سويد سعادته البالغة بعرض آخر عمل له وهو المسلسل الكوميدي البحريني “بطران عايش يومه”، على قناة الظفرة في رمضان المقبل، وتدور أحداثه حول ابن يعيش مع والده الثري الذي يتوفى فيما بعد، ويكتشف أن لديه مجموعة من الإخوة والأخوات، لأن والده كان مزواجا، فيبرز صراع بين الاخوة، وبعد مرور الوقت يضطرون إلى التلاحم فيما بينهم. وأشار إلى ان العمل من تأليف جاسم الخراز، وإخراج عبداللطيف الصحاف، وبطولة هيفاء حسين وعلي الغرير ولطيفة المجرن وإبراهيم البنكي وأحمد مبارك وغيرهم.

وكان الفنان سويد شارك في أكبر مهرجان مسرحي بالبحرين، وهو مهرجان أوال المسرحي الحادي عشر في فبراير الماضي، حيث ترأس لجنة تقييم العروض ومعه عادل شمس وحسين العصفور، وكانت هذه الدورة برئاسة الفنان القدير عبدالله ملك. يذكر أن الفنان عبدالله سويد من خريجي قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية (الكويت)، وبدأ مشواره الفني ممثلا عام 1989.