+A
A-

“غوغل” تطلق مزايا جديدة مع حلول رمضان

أعلنت “غوغل”، عن إطلاقها 3 مزايا جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة شهر رمضان؛ حيث ستظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة.

وأزاحت “غوغل” النقاب أيضاً عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط، في الوقت الذي تستعد فيه الشعوب في جميع أنحاء العالم لحلول الشهر المبارك.

وأصبح بإمكان مستخدمي “غوغل” من جميع أنحاء العالم الاطّلاع على المعلومات الخاصة بشهر رمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من 16 مايو، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل.

وستتضمن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية، ونصائح خاصة برمضان، ووصفات رمضانية رائجة على يوتيوب إلى جانب تطبيقي اتجاه القِبلة وقلم.

تطبيق قلم: هو عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية ويتضمّن 35 عملاً فنياً ثلاثي الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة.

أمّا بالنسبة للتحديث الثالث، فيتيح استخدام تطبيق اتجاه القِبلة بدون الاتصال بالإنترنت، وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية، والتطبيق هو إلكتروني أطلقته الشركة في العام الماضي، ويستخدم الواقع المعزز على نظام أندرويد لتحديد اتجاه القبلة.