+A
A-

تقاطع الجسرة يقلل زمن الانتظار 45 %

 افتتحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المرحلة الثانية من مشروع تقاطع الجسرة والذي من المؤمل أن يزيد الطاقة الاستيعابية للتقاطع إلى 120 ألف مركبة يومياً بعد التطوير، مقللاً بذلك زمن الانتظار بنسبة 45 % مقارنة بالوضع السابق.

وقال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في تصريح له إن المشروع تضمن افتتاح مطلع جديد لنقل الحركة المرورية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان الى اعلى الجسر ومنه جنوباً على شارع ولي العهد باتجاه الهملة والضلع ، وبذلك يصبح التقاطع حراً في جميع الاتجاهات ما يعني غلق الإشارات الضوئية بأعلى الجسر.

وأضاف أنه تم أيضاً إنشاء دوار ليربط شارع المزارع بشارع الشيخ عيسى بن سلمان وبذلك سيصبح من الممكن للقادمين من الهملة والجسرة الدخول على شارع الشيخ عيسى بن سلمان باتجاه المنامة دون الحاجة إلى استخدام الجسر، مؤكداً أن الدوار سيتيح إمكان الدخول الى الهملة والجسرة للقادمين من جسر الملك فهد أيضاً دون الحاجة لاستخدام التقاطع.

يذكر أن المشروع تمت ترستيه من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على (شركة الغانم إنترناشونال للتجارة العامة والمقاولات ومجموعة الحاج حسن العالي) بقيمة مليون و600 ألف و37  دينارا وبدعم وتمويل من دولة الكويت الشقيقة ضمن برنامج التنمية الخليجي.