+A
A-

الشيخة مي: البحرين تسعى لتكون مركزا ثقافيا إقليميا وعالميا

 اجتمعت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة مع نائب وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية شو هيان ومدير إدارة التراث الثقافي بالجمهورية كيم جون جين.

وجاءت هذه اللقاءات قبيل مشاركتها في افتتاح مؤتمر القيادات الآسيوية التاسع، الذي تنطلق أعماله في العاصمة سيول يوم 16 مايو الجاري.

وخلال لقائها بنائب وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، أكدت أهمية تطوير العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين وجمهورية كوريا الجنوبية، مشيرة إلى الحضور الكوري القوي في الحراك الثقافي البحريني.

وأوضحت أن البحرين تسعى لتكون مركزًا ثقافيًا إقليميًا وعالميًا، قائلة إن جهود المملكة أثمرت العديد من المنجزات الحضارية كان آخرها فوز البحرين برئاسة لجنة التراث العالمي واستضافتها لاجتماع اللجنة الثاني والأربعين في المنامة خلال يونيو - يوليو المقبلين.

وفي سياق آخر، اجتمعت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بمدير إدارة التراث الثقافي بكوريا الجنوبية، إذ تم تأكيد أهمية التراث في حفظ هوية الأوطان.

وأطلعت كيم جون جين على أبرز جهود هيئة الثقافة في حفظ وصون التراث الثقافي البحريني، إذ تمتلك البحرين حتى الآن موقعين مسجلين على قائمة التراث الإنساني العالمي لليونيسكو.

وعرفته على جهود البحرين في الحفاظ على الإرث التاريخي العربي، إذ تستضيف المنامة منذ العام 2012 المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الذي يهتم بدعم المواقع التراثية العربية على مختلف الصعد.