+A
A-

هجرس: تعيين شركة لاختيار رئيس تنفيذي لـ “الغرفة” الأسبوع المقبل

قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين، عارف هجرس، إن الغرفة بصدد تعيين شركة لتولي عملية إجراء المقابلات مع المتقدمين لاختيار رئيس تنفيذي جديد للغرفة الأسبوع المقبل، على أن يتم اختياره من قبل مجلس الإدارة. وأوضح هجرس للصحافيين على هامش مجلس الغرفة الرمضاني أن الغرفة قدمت لأكبر الشركات واستلمت بعض العروض وستستلم بقيتها في الأسبوع المقبل، ليتم تقييم العروض واختيار الشركة.

وأشار هجرس إلى أن الغرفة ستعلن قريبًا “عن مشاريع استثمارية للغرفة (...) المجلس الرمضاني بمثابة عرس اقتصادي، وجميع السفراء وأغلب رجال الأعمال حضروا مما يعزز من ثقة الشارع التجاري للغرفة، (...) الحضور متميز من جميع القطاعات، الوجهاء، الأعيان ورجال الإعلام، وهو أمر يفرحنا كمجلس إدارة، مؤكدًا أن أبوابهم وقلوبهم مفتوحة، وقد سمعوا بالمجلس الرمضاني اقتراحات جميلة، والتواصل والتناسق مهم جدًّا، (...) المجلس سيكون شهريًّا إن شاء الله من أجل الالتقاء بالناس والاستماع لهم”.

وكانت الغرفة نظمت مجلسها الرمضاني الجمعة برعاية رئيسها سمير ناس، وبحضور كبار المسؤولين والوجهاء والأعيان والدبلوماسيين، وذلك أسوة بمجالس الغرفة الرمضانية في الأعوام السابقة.  وذكر هجرس أن مجلس الإدارة الجديد تولى زمام الأمور منذ شهرين، وقد ورثنا تركة، (...) أشياء كثيرة في الانتظار، وسيتم الإعلان عن أخبار جيدة، فالعمل مكثف، والنتائج بحاجة لوقت.

وأكد أن العمل جاد بالغرفة من جميع الموظفين، وهناك خطوات لتطوير الموظفين، إذ رصدت ميزانية كبيرة للتدريب، لافتًا إلى “أننا قريبون من جميع الموظفين، ونعقد اجتماعًا أسبوعيًّا مع جميع الإدارات”.

وأضاف “تعليماتنا لجميع المدراء بالجلوس مع جميع الموظفين، مؤكدًا أهمية أن تكون الرؤية واضحة للجميع، حيث كانت في السابق هناك مشكلة تواصل بين الغرفة والأعضاء وبين الغرفة في البحرين والغرف الأخرى (...) نعمل حاليا على إعادة التواصل لتأخذ الغرفة مكانها المستحق، خصوصا أننا نريد نتائج”.

وأشار إلى أن المجلس الجديد لديه خطط كثيرة لتطوير بيت التجار، حيث سيتم عمل كوفي شوب لأعضاء الغرفة وغيرهم، لأننا نريد أن نجذب الناس للغرفة، كنت أشعر ألا روح فيها، كل التجار يجب أن يشعروا أن هذا مكانهم، هناك خطط، هناك أخبار كثيرة تسمعون عنها قريبًا.

وذكر أن لجنة الاستثمار بالغرفة لديها رأس مال وهناك مشاريع استثمارية كبيرة، “وقد أسسنا اللجنة والأسبوع القادم سيعقد اجتماع وسيتم الإعلان عن المشاريع التي نعمل عليها، من بينها مبنى الغرفة القديم، ومشاريع ستضيف قيمة للشارع التجاري والتجار والغرفة”، مفضلا عدم الكشف عنها.

وبخصوص خطة المئة يوم، بين هجرس أن اللجان تعمل بكل جدية، للإنجاز في الوقت المحدد، أو قبله.

وذكر أنه تم تمديد فترة التقديم لعضوية اللجان لمدة أسبوع لزيادة الطلبات، (...) اللجان ستكون متميزة من حيث الكفاءة والجودة، مؤكدًا حاجة اللجان لتكون خليط من كل المناصب والخبرات، “إن شاء الله تكون فعالة، هناك معايير وقياس أداء، كل شي محكوم بقوانين ومعايير”.

وفيما يتعلق بالعمل مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، أكد هجرس أن الغرفة والوزارة يكملان عمل بعضهما بعضًا، وإن شاء الله هناك مشروع مشترك بيننا، والعلاقة طيبة جدًَّا، (...) نأمل أن نعمل معهم في مشاريع ثانية، الأخ زايد متفهم ويقدم الدعم لنا، مشيرًا إلى أن العمل جارٍ لتغيير قانون الغرفة بالمرسوم رقم 48.