+A
A-

وزير الخارجية: تحقيق آفاق أوسع من التعاون المشترك مع أميركا

 استقبل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مكتبه بالديوان العام للوزارة، أمس، وفدًا من أعضاء الكونغرس الأميركي برئاسة Darrell Issa، ضم الوفد كلاً من Stephen Lynch وMatthew Gaetz، أعضاء الكونغرس الأميركي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد لمملكة البحرين.

وخلال اللقاء، رحب وزير الخارجية بـ Darrell Issa، مشيدًا بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية الصديقة وما تشهده من تطور مستمر على كافة الأصعدة يعكس ما تمثله هذه العلاقات من أولوية وما تحظى به من اهتمام كبير من قبل البلدين، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على المضي قدمًا بهذه العلاقات نحو آفاق أوسع من التعاون المشترك على المستويات كافة بما يعزز مصالح البلدين الصديقين ويلبي طموحات شعبيهما.

من جانبهم، أعرب أعضاء وفد الكونغرس الأميركي عن خالص شكرهم لحفاوة الاستقبال وسعادتهم بلقاء وزير الخارجية، مشيدين بعلاقات الصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والتي تستند إلى أسس من التعاون والاحترام المتبادل والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا، متمنين لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.

وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وسبل تعزيز الأمن والسلم في المنطقة والعالم.