+A
A-

مشاريع مشتركة بين “الأطباء” جامعة “الخليج”

أعلنت جمعية الأطباء البحرينية عزمها الدخول في مشاريع مشتركة مع جامعة الخليج العربي، في مقدمتها التعاون في مجال نشر البحوث والدراسات الصحية والطبية اعتمادًا على المستوى المتقدم جدًّا للجامعة في هذا المجال.

جاء ذلك، خلال اجتماع مشترك بين الجانبين ترأسه من جانب جامعة الخليج العربي رئيس الجامعة خالد العوهلي بحضور نائبه خالد طبارة، فيما ترأس الاجتماع من جانب جمعية الأطباء رئيسة الجمعية غادة القاسم بحضور نائب الرئيس مناف القحطاني وعضوة مجلس الإدارة نوار الحمر.

وأكد الجانبان خلال الاجتماع أهمية تعزيز التعاون في مجال برنامج التعليم الطبي المستمر، وذلك من خلال مشاركة أطباء جامعة الخليج العربي في إعداد وتنسيق ورش عمل ومؤتمرات ذات ساعات معتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، إضافة إلى مشاركة أطباء الجامعة ذوي الخبرات الكبيرة في نشر أبحاث طبية في المجلة الطبية للجمعية.

كما بحث الاجتماع وضع آلية لمشاركة طلبة جامعة الخليج العربي في “لجنة طلبة الطب لجمعية الأطباء البحرينية”، وبما يضمن تعزيز معارفهم ومهاراتهم ويوفر لهم فرصة مواتية لدخول الوسط الطبي فيما هم لا يزالون على مقاعد الدراسة.

وعقب الاجتماع نظمت جامعة الخليج العربي لوفد جمعية الأطباء جولة ميدانية في أروقة الجامعة جرى خلالها التعرف عن كثب على مركز المحاكاة الجديد في الجامعة ومناقشة سبل الاستفادة من هذا المركز.