+A
A-

5 يوليو قرعة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية

تسحب في الخامس من شهر يوليو المقبل قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي ستقام خلال الفترة من 18 أغسطس لغاية 2 سبتمبر المقبلين والتي ستقام بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ الاندونيسيتين.

وستقام القرعة بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا بإشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فيما لم يتم الكشف عن المنتخبات التي أعلنت مشاركتها الرسمية في الحدث القاري حتى الآن.

ويشارك منتخبنا الأولمبي (تحت 23 سنة) بدورة الألعاب الآسيوية بعد آخر مشاركة للمنتخب في آسياد الصين (جوانزهو 2010) حيث يقود المنتخب المدرب التونسي سمير بن شمام، حيث يستعد الأحمر الأولمبي للاستحقاق الآسيوي بقوة بعدما شارك في بطولة اندونيسيا الودية وتوج بلقبها على أن يخوض معسكرا تدريبياً آخر تحضيراً للمعترك الآسيوي.

وسبق للمنتخب الأولمبي أن شارك في النسخة الرابعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية (بوسان 2002) وتأهل للدور قبل النهائي قبل أن يخسر من البلد المستضيف بهدف وحيد في الدور قبل النهائي، كما شارك في النسخة الخامسة عشرة (الدوحة 2006) والنسخة السادسة عشر (جوانزهو 2010) ولم يتأهل للدور الثاني.

وستقام منافسات كرة القدم قبل الافتتاح الرسمي للدورة وذلك ابتداء من تاريخ 14 أغسطس ولغاية 1 سبتمبر، وستحتضن المسابقة 4 ملاعب، كما ستقام مسابقة لكرة القدم للسيدات.

ويحمل ذهبية مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي أقيمت بكوريا الجنوبية 2014 منتخب الدولة المستضيفة الذي فاز في النهائي على كوريا الشمالية بهدف وحيد، ليحصل المنتخب الخاسر على الميدالية الفضية، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب المنتخب العراقي الذي فاز على تايلند بهدف وحيد جاء بإمضاء اللاعب يونس محمود.