+A
A-

اتحاد الكرة : قرار تقليص المحترفين لا رجعة فيه

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين أن الاتحاد تلقى طلبات رسمية من 3 أندية هي المحرق والرفاع الشرقي والحد لرفع عدد المحترفين في الموسم الرياضي المقبل 2018-2019.

وأوضح البوعينين أن الخطابات الرسمية التي وصلت للأمانة العامة تم عرضها على مجلس إدارة الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، لافتا إلى أن الاتحاد حريص على متابعة والتجاوب مع جميع مقترحات الأندية الأعضاء بما يتماشى مع المصلحة العامة، نافيا تلقي الاتحاد أي اعتراض على قرار التقليص، ومكتفيا بالإشارة إلى ورود 3 خطابات لطلب رفع عدد اللاعبين المحترفين فقط، وأن ما وصل للاتحاد 3 طلبات بإعادة النظر في القرار وليس اعتراضات أو احتجاجات.

وقال: “تم عرض الخطابات الرسمية على مجلس الإدارة، إذ تمسك مجلس الإدارة بقراره الصادر مسبقا في تقليص عدد اللاعبين المحترفين، والذي سيكون لاعبين اثنين في دوري الدرجة الأولى، ولاعبا واحدا فقط في دوري الدرجة الثانية، وذلك للموسم 2018-2019”. وأضاف: “القرار في الأصل اتخذه الاتحاد منذ الموسم الماضي 2017-2018، وقمنا بتعميمه على الأندية قبل انطلاق الموسم، أي أنه ليس مستحدثا هذا العام كما يتصور البعض”.

وتابع: “يرى مجلس إدارة الاتحاد المصلحة العامة للأندية في توجهه نحو تقليص عدد المحترفين، خصوصا أنه يعطي فرصة أكبر للاعب المواطن للظهور والبروز والاستفادة من أكبر عدد ممكن لدقائق المشاركة في المنافسات المحلية”.

وأشار الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن فرصة اللاعب المواطن مع التقليص لعدد الأجانب ستكون أكبر بما ينعكس إيجابا على مستوى المنافسات المحلية والمنتخبات الوطنية.

من جهة أخرى، أوضح البوعينين أن باب الاتحاد البحريني لكرة القدم مفتوح لجميع التساؤلات والمقترحات، لافتا إلى ضرورة الدقة في الاستفسارات بما يضمن وصول المعلومة وفهمها بالشكل الصحيح سواء للأندية أو وسائل الإعلام المختلفة، مقدرا الدور الكبير والبارز للأندية والإعلام في كونها شريكين أساسيين لنجاح عمل الاتحاد.