+A
A-

مرسيدس - بنز S كوبيه الجديدة.. بتجهيزات خيالية

يزخر “مرسيدس-بنز” الفئة “S كوبيه” الطراز الجديد ذو البابين، والتي وصلت مؤخرا إلى أسواق المنطقة بعناصر شاملة مستوحاة من سيارة السيدان الحديثة، بما في ذلك أنظمة المساعدة الذكية للقيادة، والمقصورة الزجاجية العريضة، وخاصية التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING المدمجة، والجيل الأحدث لنظام المعلومات والترفيه.

تأتي المصابيح الخلفية المبتكرة بتقنية OLED كميزة جديدة في الفئة-S كوبيه. ومع نظام OLED، يتم إسقاط طبقات رقيقة من المواد العضوية على لوحة زجاجية لجعلها تومض بسطوع. ويعمل 33 مشعلا مسطحا OLED كعناصر عائمة داخل كل مصباح خلفي، إضافة إلى ذلك، فإنها تصدر نمطا ضوئيا متجانسا في جميع الاتجاهات، وتشكل تصميما فريدا للنهار والليل. ويشار إلى إغلاق وفتح السيارة عبر تسلسل ضوئي بحركة ديناميكية مع سطوع أعلى للأضواء الخلفية فيما بعد.

تضمن المقصورة الداخلية إطلالتها المتجددة عبر ثلاث مواصفات اختيارية جديدة للحواف والأجزاء المضافة (خشب الجوز البني اللامع جدا، وخشب الدردار الرمادي بطبقة لامعة، وخشب الماغنوليا بخطوط ديزاينو الانسيابية)، إلى جانب المفهوم اللوني الجديد للتصميم الداخلي بلون البورسلان/ الأحمر القاتم.

وتمتاز المقصورة الداخلية للفئة-S كوبيه الجديدة بشاشتين جديدتين بدقة عالية، يبلغ قياس كل منهما 12.3 إنش. وتمتزج الشاشتان بصريا تحت غطاء زجاجي واحد مشترك، لتشكلا مقصورة القيادة العريضة، حيث تبدو كعنصر محوري يبرز الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.

وتحتوي مقصورة القيادة العريضة تماما مثل لوحة العدادات الرئيسة، على شاشة كبيرة مع عدادات افتراضية في مجال الرؤية المباشرة للسائق، إضافة إلى شاشة مركزية فوق الكونسول الوسطي. وتوفر مقصورة القيادة الرقمية بالكامل ثلاثة أنماط مختلفة جدا للعرض، هي: “كلاسيك”، و”سبورتي”، و”بروجريسيف”. تأتي ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING ضمن التجهيزات القياسية، وتعمل على ربط أنظمة الراحة العديدة في السيارة. وتستخدم بطريقة منهجية وظائف نظام التحكم بحالة الطقس (بما في ذلك التعطير)، والمقاعد (التدفئة، والتهوية، والتدليك)، وتدفئة اللوح الأمامي، إضافة إلى الإضاءة والأجواء الموسيقية. وتسمح هذه الميزة الجديدة بضبط إعدادات مخصصة للرفاهة بما يتناسب مع مزاج العملاء واحتياجاتهم. ونتيجة لذلك، يتم تحسين جوانب الراحة البدنية ومستويات الأداء على الطريق.

تأتي سيارة الفئة-S كوبيه الجديدة مجهزة بالجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه COMAND Online، والذي يؤسس عهدا جديدا في مجال الرقمنة والاتصال. وكجزء من الباقة القياسية، يمكن شحن الهواتف المتحركة لاسلكيا، ومن دون حامل للهواتف.

وتعمل وظيفة الشحن اللاسلكي مع جميع الأجهزة المتحركة التي تدعم أو يمكن ضبطها لتدعم معيار Qi (بشاشة قياسها حتى 15.2 سم). وتأتي وحدة الشحن مدمجة في حجرة التخزين أمام الكونسول الوسطي.

يعتبر محرك التوربو المزدوج V8 الجديد في سيارة S 560 كوبيه واحدا من أكثر محركات البنزين V8 ذات الجدوى الاقتصادية في العالم، حيث يقل معدل استهلاكه للوقود بنسبة 8 % عن الطراز السابق.

ولتقليل معدل استهلاك الوقود، يتم تعطيل أربع أسطوانات معا في المحرك V8 الجديد تحت الحمولة الجزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمام CAMTRONIC. ويحد هذا من الهدر الناتج عن ضخ الوقود، بينما يحسن من الكفاءة الإجمالية للأسطوانات الأربع المتبقية من خلال نقل نقطة التشغيل نحو الأحمال الأعلى.

وتعتبر الشواحن التوربينية المتموضعة في مصفوفة الأسطوانات على شكل حرف V بمنزلة سمة مميزة خاصة. ويولد محرك V8 الجديد قوة قدرها 345 كيلوواط (469 حصانا) مع أقصى عزم للدوران مقداره 700 نيوتن.متر.