+A
A-

الاتحاد العربي يفتح باب المشاركة بالبطولة الشاطئية للكرة الطائرة

فتح الاتحاد العربي للكرة الطائرة باب المشاركة في البطولة العربية الشاطئية السابعة والعشرين للرجال والسابعة عشرة للسيدات والتي ستحتضنها مدينة أغادير المغربية خلال الفترة من 31 يوليو لغاية 6 أغسطس المقبلين.

وتسلم الاتحاد العربي لغاية الآن موافقات رسمية من 4 دول للمشاركة في بطولة الرجال وهي المغرب ومصر وعمان والسودان فيما تسلم موافقة ثلاث دول للمشاركة في بطولة السيدات من مصر والسودان والمغرب، وسيكون 30 يونيو الجاري آخر موعد لتسلم طلبات الدول الراغبة في المشاركة بالبطولة العربية للرجال والسيدات.

ومن المؤمل أن يقوم الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بإرسال الموافقة الرسمية للمشاركة في منافسات الرجال خلال الفترة القادمة حيث عين الاتحاد المدرب الوطني علي جعفر لقيادة المنتخب وسيتم تنظيم بطولة مفتوحة على ملاعب الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع بهدف اختيار قائمة المنتخب للمشاركة في البطولة العربية، كما من المتوقع أن تتزايد أعداد الدول المشاركة بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

هذا وقد اعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للكرة الطائرة لجنة الاحتكام برئاسة الأردني بشير العلوان وعضوية وليد الطيب من السودان وحبيب محمد من مملكة البحرين وعبدالله أمين من السعودية وعامر الطوفي من سلطنة عمان وعبدالمجيد جراد من تونس فيما سيعين المقرر من قبل الاتحاد المنظم والمتمثل في الجامعة المغربية للكرة الطائرة.

يذكر أن منتخب قطر توج بلقب النسخة الماضية التي استضافتها سلطنة عمان بعد فوزه على منتخب عمان في النهائي بنتيجة 2/0، فيما توج منتخب المغرب بلقب بطولة السيدات بعد فوزه على السودان بنتيجة 2/0 واكتفى منتخبنا الوطني (أ) بتحقيق المركز الخامس ومنتخب (ب) المركز السابع.