+A
A-

“أحمر السلة” يشد الرحال إلى تركيا اليوم

أكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة ثقته الكبيرة في قدرة منتخبنا الوطني على تخطي مرحلة التصفيات الأولى، والتأهل للمراحل المقبلة من التصفيات الآسيوية، وتقديم المستوى الذي يتواكب مع تطلعات وآمال الشارع الرياضي في البحرين.

جاء ذلك، خلال زيارة سموه مساء أمس الأول (الإثنين) الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخبنا الوطني على ملعب صالة زين البحرين بأم الحصم، قبل مغادرة الأحمر إلى معسكر تركيا، ضمن التحضيرات الجارية استعدادًا لخوض الدورة المجمعة الثانية “الإياب” لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للرجال 2021، التي ستقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، الإمارات، عمان ومنتخبنا الوطني.

وحثّ سمو الشيخ عيسى بن علي اللاعبين بضرورة بذل الجهود اللازمة في الحصص التدريبية واللقاءات الودية التي سيخوضها المنتخب خلال معسكره الخارجي بالجمهورية التركية، بما يضمن تحقيق الجاهزية الفنية من أجل أن تكون للمنتخب القدرة على تقديم الأداء المشرف في التصفيات الآسيوية.

وقد أعرب أفراد الجهازين الفني والإداري للمنتخب وكافة اللاعبين عن تقديرهم البالغ لسمو الشيخ عيسى بن علي على هذه الزيارة والدعم المتواصل من قبل سموه، مؤكدين أن هذه الزيارة لها بالغ الأثر في نفوسهم؛ وتزيدهم إصرارًا على بذل الجهود اللازمة لتشريف مملكة البحرين بالصورة المطلوبة.

سموه يشد أزر نجوم الأحمر

المغادرة اليوم

ومن المؤمل أن يغادر “أحمر السلة” صباح اليوم (الأربعاء) متوجهًا إلى تركيا، لخوض المحطة الأخيرة من التحضيرات؛ تأهبًا للتصفيات الآسيوية.

ويضم وفد منتخبنا مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، الجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، محمد كويد، محمد أمير، حسن نوروز، ميثم جميل، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، بدر عبدالله، علي شكر الله ومحمد بوعلاي.

وسيشكل المعسكر التركي فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خاصة مع التدريبات المكثفة والمباريات الودية التي سيخوضها منتخبنا على هامش المعسكر.

يشار إلى أن منتخبنا يحتل المركز الثاني في التصفيات برصيد 5 نقاط عقب الدورة المجمعة الأولى “الذهاب” التي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 23 وحتى 26 من فبراير الماضي، خلفًا للمنتخبين الإماراتي والسعودي، فيما احتل المنتخب العماني المركز الرابع.

سموه يشد أزر مدرب منتخبنا سلمان رمضان

الطريق إلى آسيا 2021

وفقًا لرزنامة الاتحاد الدولي لكرة السلة التي دشنت عام 2017، فإن المنتخبات التي لم تتمكن من التقدم في تصفيات كأس العالم عام 2019 واجتياز الدور الأول والمنتخبات التي لم تشارك فيها في التصفيات، ستخوض الدور الأول من التصفيات التمهيدية لكأس آسيا 2021.

ووفقًا لبرنامج الاتحاد الدولي، فإن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية، ستلعب وفق تصنيفات الاتحاد القاري لمناطق الاتحادات الآسيوية، وستجري المباريات خلال الوقت نفسه التي ستقام فيه الجولتين الثانية والثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2019، في شهري فبراير ويونيو للعام الجاري.

وسيحظى المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني فقط من تصفيات منطقة الخليج، بالتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية الذي من المؤمل له أن يقام خلال شهر سبتمبر المقبل، إذ تستعد المنتخبات الخليجية بكل عزم لخوض الدورة المجمعة الثانية “الحاسمة” بدبي نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد أن استضافت البحرين الدورة الأولى شهر فبراير الماضي.