+A
A-

محمد : السعودية الأفضل

أشار المدرب الوطني جاسم محمد إلى أن حظوظ المنتخب السعودي قوية في تحقيق الفوز اليوم على نظيره الروسي في افتتاح المونديال.

وقال محمد في تصريح لـ”البلاد سبورت” إن المنتخب السعودي وعطفا على ما قدمه في المباريات الودية ما قبل دخول غمار المونديال وخصوصا الأخيرة التي كانت أمام ألمانيا، يعتبر فريقا متطورا وقد أحرج نجوم الألمان في بعض الفترات، ووضح على لاعبيه الثقة بالنفس والتماسك في أدائهم، وهذا سيساعدهم كثيرا في مباريات كأس العالم والذي يتطلب ذلك. مضيفاً لا ننسى أن لاعبي السعودية يمتلكون الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المناسبات الكبيرة فضلاً على الدور الإداري المتمثل في لاعبين ذوي خبرة سابقين، وهذا من شأنه أن يساهم في تهيئة اللاعبين نفسياً داخل وخارج الملعب، لكي يكونوا على أتمة الاستعداد لكافة الظروف.

وبين محمد أن المنتخب الروسي الذي سيكون مستضيف البطولة لديه لاعبون محترفون ويمتلك الخبرات، إلا أنه لم يقدم ما يوحي ويعطي انطباعاً بأن “الدب الروسي” قادر على تحقيق شيء والوصول لأدوار متقدمة، كونه ومن خلال مبارياته الودية في العام الجاري لم يستطع تحقيق فوز واحد. موضحاً هذه الأمور تعطي مؤشراً بأن المنتخب ليس عنده ثبات ويشوب مستواه الغموض من الجانب الفني، وقد يكون هذا عنصرا سلبيا في الجانبين النفسي والمعنوي على لاعبيه الذين يدخلون هذه البطولة على أرضهم وبين جمهورهم، لأنهم مفتقدون لهويتهم الفنية.

وأكد محمد وعطفاً على الأمور التي ذكرها، فهو يرى أن فرصة السعودية كبيرة لتحقيق الفوز الأول من مباراته الأولى والتي ستعطيه الأفضلية في مواصلة المشوار، متوقعاً أن ينتهي اللقاء لصالح الأخضر بنتيجة 1/‏2.