+A
A-

جاسم محمود : تاريخ ناصع وكبير للصافرة البحرينية

أكد رئيس قسم شؤون الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم جاسم محمود أن المشاركة الثانية على التوالي للطاقم المونديالي في كأس العالم يعد شرفًا وفخرًا للتحكيم البحريني.

وأوضح محمود أن هذا الأمر يدلل على التاريخ الناصع والكبير للصافرة البحرينية، وأن الحكام الحاليين لا يزالون على النهج الذي سار عليه السابقون بنيلهم الثقة الدولية.

وقال: “هذا نتاج عمل لجان مختلفة توالت في دعم مسيرة الحكام، والبذرة بذرها المرحوم أحمد جاسم وأكمله عبدالرحمن عبدالخالق، خصوصًا مع دور عبدالرحمن عبدالخالق في الفترات الحاسمة”.

وأشار إلى أن الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها طاقمنا مكنته من السير بثقة تامة نحو الوصول للمونديال مرتين متتاليتين، منوّهًا بالدعم الكبير الذي حصل عليه الحكام منذ 2014 حتى الآن.

وقال: “في العام 2014 شارك طاقم بحريني كامل مكون من حكم الساحة نواف شكرالله والمساعدين ياسر تلفت وإبراهيم سبت، ليضربوا رقمًا قياسيًّا على مستوى القارة الآسيوية في كونه أول طاقم آسيوي كامل يشارك في المونديال وعلى مستوى الشرق الأوسط أيضًا”.

وأعرب جاسم محمود عن تفاؤله بحظوظ طاقمنا في مونديال 2018، مشيرًا إلى أن ذلك يعود لعدة أسباب.

وقال: “المشاركة تعد الثانية لطاقمنا وهو اكتسب خبرة منذ مشاركته في 2014، كما أنه من الأطقم الشابة والمخضرمة، نظير الأداء الطيب الذي يظهر عليه دائمًا في مختلف التكليفات”.

وتابع: “ما يعزّز الحظوظ هو التواجد اللافت للتحكيم الآسيوي في مباريات المونديال ووصوله لأدوار متقدمة ومختلفة، وهو الأمر الذي يضاف للنقاط الإيجابية التي يبني عليها طاقمنا في مشاركته الثانية ونتمنى له كل التوفيق والنجاح وإدارة أكثر عدد من المباريات وبوصله للأدوار الإقصائية خصوصًا”.

وحول التوجيهات التي يوجهها للطاقم قبل المشاركة العالمية، قال محمود إن الأمر الأهم هو الحذر من الإصابات والتركيز على المهام الموكلة إليهم، بالإضافة إلى التركيز خطوة بخطوة على كل مباراة مسندة إليهم من أجل الوصول إلى أقصى حد ممكن.

وأشار إلى أن ذلك لا يأتي إلا بالجهوزية الفنية والبدنية، معربًا عن ثقته بقدرة الطاقم على الظهور الإيجابي والمميز بشكل أكبر من 2014.

ونوّه في ختام حديثه بالجهود التي بذلها جميع الداعمين لمشوار الطاقم المونديالي سواء سمو الشيخ ناصر بن حمد، أو رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، نائب رئيس الاتحاد للشؤون الإدارية والمالية علي البوعينين، المرحوم أحمد جاسم، جاسم مندي، عبدالرحمن عبدالخالق، يوسف شريف، يوسف محمد ودور لجان الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم حتى اللجنة الحالية برئاسة خليفة الدوسري وجميع الأعضاء.