+A
A-

مندي : البحرين ولادة وأساس التحكيم سليم

أكد الحكم المونديالي السابق جاسم مندي أن مملكة البحرين تعد ولادة على مستوى التحكيم في كرة القدم.

وأشار جاسم مندي في حديثه إلى أن العديد من الحكام البحرينيين تواجدوا في مختلف البطولات الدولية والأولمبية، مؤكدًا تواجد أكثر من 11 حكمًا في مختلف البطولات الكبرى.

واعتبر ذلك مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية في مملكة البحرين، خصوصًا مع ما يظهره الحكام من تميز كبير وتواصل للأداء اللافت ونيلهم للثقة الدولية في مختلف المحافل، مؤكدًا أن هذا الأمر عجزت عنه دول كثيرة أوروبية وعربية وآسيوية وتفوقنا في التعداد السكاني بشكل كبير.

وقال إن ذلك يدلل على أن أساس التحكيم بني بشكل صحيح.

ولفت إلى أن تواجد الحكم إبراهيم الدولي في العام 1982 أعطى بصمة للتحكيم البحريني، مشيرًا إلى أن هذا الأمر انعكس بشكل كبير على الأجيال اللاحقة وزاد من المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأوضح أن تواجد 3 حكام بحرينيين في مونديال البرازيل 2014 والآن حكمين في 2018 بروسيا يدل على أن البحرين ما زالت ولادة على المستوى العالمي بدءًا من 1982 حتى يومنا هذا.

وأضاف: “ترك جميع الحكام الذين شاركوا في المونديال سابقًا بصمة مؤثرة بمشاركتهم الفعالة، ولله الحمد الطاقم المونديالي في 2014 استكمل هذا العمل وواصل تميزه ليصل بجدارة واستحقاق إلى 2018 أيضًا بتواجد شكرالله وتلفت”.

وأعرب عن ثقته بجهوزية طاقمنا للمشاركة في مونديال روسيا، مؤكدًا أن الحكمين يملكان خبرة كافية ومستوى عال يمكنهم من إدارة المباريات بنجاح، خصوصًا أن مشاركاتهم السابقة في مختلف الأحداث كانت بتقييم عال بشهادة الجميع.

ووجّه رسالة في ختام حديثه للحكام قائلاً: “البحرين كلها خلفكم سواء رياضيين أو غيرهم، وتنتظر منكم الأداء الطيب، والأهم التركيز على الظهور الأول في أول مباراة، وهو الأمر الذي سيسهم في إيجابية تقارير التقييم بما يساعد على استمرار الطاقم حتى الأدوار النهائية”.