+A
A-

تلفت : فخور بالمشاركة الثانية الأصعب من “الأولى”

أكد الحكم المساعد الدولي ياسر تلفت عن فخره واعتزازه الكبيرين بتحقيق إنجاز المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، الذي جاء بالتزامن أيضًا مع عام الذهب.

وأشار إلى أن الطاقم تمكن من تحقيق أمر غير مسبوق، مقدمًا في هذا الصدد التهنئة لجلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، وكذلك لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، شاكرًا جهود سموه على دعم الطاقم عبر التفريغ من العمل الذي ساهم كثيرًا في تحقيق الإنجاز.

وأوضح أن الوصول لم يكن سهلا بلا شك، خصوصًا وأن إعداد الطاقم بدأ منذ حوالي العام 2012 من أجل التجهيز للعام 2014 الذي حصل فيه الطاقم على الفرصة وظهر لأول مرة في المونديال، إذ تم استغلال الفرصة على الوجه الأمثل بالأداء المميز واللافت.

وقال: “المنافسة في 2018 كانت صعبة من الظهور الأول، خصوصًا أن السباق نحو الترشح عن أطقم تحكيم قارة آسيا بات صعبًا بوجود العديد من الأطقم القوية والمنافسة بشراسة، مشيرًا إلى أن الخبرة رجحت طاقمنا المحلي من أجل التواجد الثاني رغم الصعوبات التي واجهتهم”.

وحول الاختلافات التي يشعر بها قبل بدء مونديال 2018، أوضح تلفت أن أبرز الاختلافات تتمثل في أن الظهور الثاني سيكون مصحوبًا بخبرة 2014، وهو الأمر الذي يعطي الحكم أفضلية، كونه تعود على الأجواء والفرق واللاعبين والجماهير، ما يسهل من عمله داخل أرضية الملعب.

وأوضح أن المشاركة في كأس العالم للأندية وكأس العالم للفئات العمرية ساهم كثيرًا في إعطاء جرعة من الخبرة للطاقم عبر الاحتكاك، منوّهًا بجهود جميع من عمل للطاقم سواء سمو الشيخ ناصر بن حمد عبر توجيهاته بتفريغ الطاقم الذي ساهم في الإعداد والتدريب بشكل خاص، والشيخ سلمان بن إبراهيم، واتحاد الكرة، والمرحوم أحمد جاسم، والحكم المونديالي السابق جاسم مندي، وعبدالرحمن عبدالخالق.