+A
A-

اتفاقية للإشراف على تنفيذ “التصلب اللويحي”

وقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ورئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد اتفاقية للإشراف على تنفيذ مركز التصلب اللويحي في مجمع المحرق الطبي. وبموجب الاتفاقية، ستشرف وزارة الأشغال على تنفيذ مشروع مركز التصلب اللويحي الذي كان قد تبرع بتمويله بنك البحرين الوطني لوزارة الصحة بكلفة تقارب مليونا و700 ألف دينار.وذكر وزير الأشغال أن تنفيذ المشروع يجيء بتوجيهات من رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ضمن المخطط العام الذي وضع للمجمع الطبي بمحافظة المحرق للارتقاء بالخدمات الصحية بالمملكة، ويضم بالإضافة لمركز التصلب اللويحي مركز العناية للإقامة الطويلة بسعة 100 سرير (تم توقيع اتفاقية تنفيذه في الأسبوع الماضي)، ومستشفى للولادة بسعة 85 سريراً ومركزاً لرعاية المسنين.

وأضاف خلف أن بنك البحرين الوطني تعاقد مع مكتب عادل أحمدي لتصميم المشروع والإشراف على تنفيذه، مبيناً أنه سوف يتم إنشاء المركز على مساحة 800 متر مربع، وبناء على البرنامج الزمني من المؤمل الانتهاء من تنفيذ المشروع في منتصف العام 2020.

أما وزيرة الصحة فائقة الصالح فأشارت إلى أن الاهتمام بالقطاع الصحي يأتي من ضمن أولويات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وعبرت عن شكرها لسموه لحثه الدائم على الاهتمام والعناية بالمواطن والمقيم.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الوطني فاروق المؤيد “نحن في البنك ملتزمون دائماً بتقديم كل أوجه الدعم لمشاريع الحكومة الريادية التي تصب في صالح الارتقاء بمعيشة المواطنين”.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف دوراند إن الاتفاقية تأتي استكمالاً لجهود البنك في خدمة المجتمع المحلي وتعزيز مسؤوليته الاجتماعية، والحرص على مواصلة دعم كافة المشاريع الخدمية في القطاعين.