+A
A-

منصة عملات افتراضية مقرها دبي تحصل على ترخيص بحريني

منح مصرف البحرين المركزي شركة “أريبيان تشين”، والتي تعتبر أول شركة عربية تطلق منصة لتداول العملات الافتراضية، رخصة لدخول البيئة التجريبية من خلال منصة “بلكس” لتداول العملات الافتراضية لتكون بذلك أول منصة من نوعها في المنطقة تحصل على هذا الترخيص.

وأطلقت شركة أريبيان تشين في شهر يناير الماضي من دبي منصة “بالمكس” لتداول الأصول الرقمية والعملات الرقمية المشفرة، والتي جاءت بهدف سد النقص الذي يعانيه الوطن العربي من منصات عربية تداولية للعملات الرقمية المشفرة.

وحصلت مؤخرا منصة “بالمكس” على ترخيص تجريبي (Sandbox Licence) من مصرف البحرين المركزي ما يعتبر مكسبا مهما للمنصة الأمر الذي سيضع تعاملاتها وتداولاتها ضمن بيئة تجريبية لحماية المستخدمين حتى تحصل على الاعتماد والترخيص الرسمي.

وتحدث المؤسس والمدير التنفيذي لـ “أريبيان تشين”، محمد السهلي، قائلا “عندما أطلقنا بالمكس أخذنا في الاعتبار الشق القانوني والتنظيمي للشركة في الحاضر والمستقبل، فريقنا وضع الكثير من الوقت والجهد؛ لضمان التوافقية مع القوانين الدولية”.

وأضاف “بعد إعطاء شارة الترخيص التجريبي الذي سيمتد حتى 15 يوليو المقبل “نسعى لاختيار فئة المستخدمين الذين سنجرب معهم تداول العملات الرقمية المشفرة، وبنجاح العملية سنوسع من عملياتنا نحو المستخدمين الآخرين”.

يذكر أن “بالمكس”، التي تم تدشينها رسميا عبر الإنترنت بتاريخ 30 أكتوبر 2017، تعد إحدى أولى البورصات لتداول الأصول الرقمية يتم إطلاقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي تضع في متناول المستثمرين المطّلعين والمبتدئين تجربة استخدام تلقائية من خلال ما توفره من أدوات تداول متطورة وخيارات متعددة من العملات الرقمية وتدابير أمنية صارمة ورسوم تداول رمزية.

وفي معرض تعليقه على إطلاق منصة “بالمكس”، قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “أريبيان – تشين”، محمد السهلي “يشهد الطلب على تداول وإصدار الأصول الرقمية نموا مطردا بالتزامن مع الإقبال الهائل على تقييم العملات الرقمية مثل البيتكوين والتطور السريع لتقنية بلوك-تشين”.

تتيح “بالمكس” للمستخدمين المسجلين البدء بإيداع ومن ثم تداول العديد من العملات الرقمية مباشرة من خلال أزواج العملات المختلفة مثل “دبي كوين” و”بيتكوين” و”إيثيريوم” و”ريبيل”والعديد من العملات الرقمية المشفرة الأخرى.