+A
A-

ملياردير في التكنولوجيا يمتلك “لوس انجليس تايمز”

أصبح الملياردير باتريك سون-شيونغ الناشط في مجال التكنولوجيا الحيوية، المالك الجديد لصحيفة “لوس انجليس تايمز” وقد عين فورا الصحافي المخضرم نورمان بيرلستاين رئيسا للتحرير.

واشترى باتريك سون-شيونغ المولود في جنوب افريقيا وله أصول صينية، صحفا أخرى منها “سان دييغو يونيون-تريبيون” وهي صحيفة عريقة أخرى في جنوب كاليفورنيا ينبغي أن تتكيف مع العصر الرقمي.

وقال الجراح السابق البالغ 65 عاما في رسالة إلى القراء “عملنا لحماية تاريخ استقلال الصحافة (في لوس انجليس تايمز) وجعلها تنمو اليوم”. وسيدفع سون-شيونغ 500 مليون دولار الى مجموعة “ترونك” التي كانت مالكة للصحيفة ويأخذ على عاتقه 90 مليون دولار من الديون المستحقة لصناديق تقاعد الموظفين.

وقد عين سون-شوينغ الذي انتقل للإقامة في لوس انجليس في الثمانينات للدراسة في جامعة “يو سي ال ايه” قبل أن يمارس الطب ومن ثم يدرسه في المستشفى الجامعي، نورمان بيرلستاين (75 عاما) وهو صحافي سابق في “وول ستريت جورنال” و “تايم” و”بلومبرغ نيوز” رئيسا للتحرير.

وقد كان بيرلستاين مستشارا للطبيب الثري طوال فترة المفاوضات لشراء الصحيفة وهو “يتمتع بخبرة رائعة وإلمام تام بإدارة فريق التحرير كما انه يتمتع بالحداثة وبالرؤية الثاقبة” على ما أكد سون-شيونغ.

وهو ينوي نقل موظفي الصحيفة البالغ عددهم نحو 800 إلى إلـ “سيغوندو” في ضاحية لوس انجليس ومغادرة المبنى التاريخي للصحيفة المشيد على طراز “آر ديكو” في حي داونتاون للأعمال حيث كان مقرها منذ العام 1935.

ويساهم الجراح السابق الذي درت عليه استثمارات في التكنولوجيا الحيوية حوالى 7,5 مليارات دولار، في نادي “لايكرز” لكرة السلة في لوس انجليس.