+A
A-

فنانون يحتفون بتطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة بالسعودية

بعد القرار التاريخي الذي أصدره عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي سمح بقيادة المرأة السعودية للسيارات، تصدر الحدث مواقع السوشيال ميديا، وخرج عدد من المشاهير للتغريد فرحًا بهذا القرار، وتحت هاشتاق “الملك ينتصر لقيادة المرأة”، نشر المشاهير تغريداتهم عن هذا القرار، ولن تخلُ بعض التغريدات من حس الفكاهة، كالتي نشرها ناصر القصبي الذي أثار موجة تعليقات، بعضها مرحّب والآخر معترض على طريقة القصبي في المناكفة.. نجوم الفن في الوطن العربي كان لهم نظرة خاصة بهذا القرار وهذه جولة عندما قالوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن هذا القرار الكبير:

 

هيفاء حسين: المرأة السعودية عظيمة وتستحق التقدير والكرامة. شكرًا أيها الرجل العظيم. أخبار متتالية تثلج الصدر. وقالت هيفاء حسين في تغريدة ثانية: خوش خبر، يعني بنقدر نسوق في السعودية.

الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز: اثنت على القرار الملكي الذي منح المرأة حق قيادة السيارات.

وأمطرت مرام حسابها على تويتر بسلسلة من التغريدات، أشادت فيها بالقرار وقالت: “ ألف مبروك السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية”. وتابعت في تغريدة أخرى: “ليست المرأة السعودية الوحيدة المستفيدة من قيادة المرأة للسيارة، بل كل الخليجيات، لأن القرار سيمكنهن من التنقل في الخليج بسياراتهن إن رغبن ذلك.

وأضافت في تغريدة ثالثة: “وانتصرت المرأة السعودية وانتصر المجتمع السعودي”.

ناصر فقيه: قرار ممتاز للملك سلمان إنو يسمح للمرأة تسوق بالسعودية. صار عندو الرجل السعودي حدا يلومو بس يتعرقل السير.

الفنانة التونسية لطيفة: “اليوم قرار تاريخي من سمو الملك سلمان حفظه الله للسماح للمرأة بقيادة السيارة ألف مبروك لأخواتي السعوديات”، وألحقت التغريدة بهاشتاغ الملك سلمان ينتصر.

الفنانة ديانا حداد: أعادت التغريدة التي نشرها حساب عبر “تويتر” فيما يخص القرار، وعلقت عليها قائلة: “مبروك قيادة المرأة للسيارة في السعودية”.

الفنانة نجوى كرم: رأت أن الإنفتاح شيء رائع، وذلك في حديثها عن موضوع قيادة المرأة في السعودية في فيديو تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قالت فيه رداً على سؤالٍ وُجِّه لها حول هذا الموضوع: “بالطبع كان هناك مؤيد ومعارض لهذا القرار وطالما المرأة العربية تقود السيارة في جميع البلدان العربية، أكيد هذا شيء رائع والانفتاح شي حلو. والله يوفقهم بكل خطوة حضارية فيها انفتاح على كل مجتمعات العالم ونحن نؤيدهم في هذا الأمر.”

ناصر القصبي: “الله يعينكم عاد يالحريم بعد هالقرار ترهبوا. نبي نطقطق عليكم على هالموضوع سنة كاملة. عزيزتي تعديل نقابك سبب انقلابك. وقال في تغريدة أخرى: انجلطوا بعض الناس. وفي تغريدة ثالثة علّق القصبي: قرار تاريخي، شكرًا سلمان، شكرًا محمد بن سلمان.

الفنانة أروى: نشرت صورة عبر “إنستغرام” للخبر، وعلقت عليه، قائلة: “ألف مبروك للمرأة السعودية مو بس على القرار السامي بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة.. إنما مبروك لكل لحظة ودقيقة لكم بوجود الملك سلمان وولي عهده وقيادتهم الواعية الحكيمة حفظهم الله”.

سيرين عبدالنور: “قرار حكيم من ملك حكيم.. ألف مبروك للمرأة السعودية”.

نوال الكويتية: نشر ناشطون سعوديون على مواقع التواصل مقطع فيديو للفنانة نوال الكويتية أثناء أول تجربة قيادة للمركبة في شوارع الرياض عقب سريان رفع الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة. وأبدت الفنانة الكويتية “أم حنين” سعادتها بمشاركة السعوديات فرحتهن بالقرار، معربة عن إعجابها بمدينة الرياض.

الفنانة هند صبري: اكتفت بالتعليق بكلمة واحدة على القرار الذي صدر، وذلك من خلال تغريدتها التي نشرت فيها الخبر، وعلقت قائلة: “أخيرا”.

الفنانة زينة: حرصت على تهنئة نساء المملكة العربية السعودية بالترخيص لهن بالقيادة رسميًا عبر صفحتها الشخصية على موقع الصور والفيديوهات الشهير “إنستغرام”. ونشرت زينة فيديو لاحدى السعوديات تستقل سيارتها وعلقت عليه قائلة: “مبروك للمرأة السعودية السواقة فرحانة بيكوا مليون مبروك”.