+A
A-

الدوسري: تعزيز طرق الوقاية من الحوادث المهنية

شارك وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، في حفل افتتاح فعالية “حملة السلامة الصيفية” التي تنظمها الشركة بمقرها أمس. وتهدف الحملة، التي تأتي متزامنة مع إشراف وزارة العمل على تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة خلال شهري يوليو وأغسطس، إلى تعزيز ثقافة السلامة المهنية في مواقع العمل، خصوصا في فصل الصيف، وطرق الوقاية من الحوادث المهنية، فضلًا عن أهمية توفير أدوات واشتراطات السلامة للعمال؛ تفاديًا لحدوث الإصابات بمختلف أنواعها ودرجاتها من أجل بيئة عمل سليمة وآمنة.

وأشاد الدوسري بحملة السلامة الصيفية التي تنظمها “ألبا” هذا العام، معتبرًا أنها تأتي منسجمة مع توجهات الوزارة في تعزيز بيئة العمل السليمة والآمنة والخالية من الإصابات وحماية العمال في مواقع الإنتاج المختلفة، منوهًا في هذا السياق بالإجراءات والاحتياطات الوقائية التي تتخذها الشركة لحماية عمالها وتأمين سلامتهم.

وأكد أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية؛ لاعتبارات إنسانية وحقوقية للقوى العاملة وحفاظًا على مصالح المنشآت في نفس الوقت.

وبهذه المناسبة، أشاد الدوسري بجهود الشركة، بقيادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، في تطوير مرافق هذه الشركة الوطنية، وكان آخرها تنفيذ خط الصهر السادس، مثمنًا في هذا الإطار دعم “ألبا” لبحرنة الوظائف، إذ تم استقطاب كوادر بحرينية مؤهلة بالتعاون مع الوزارة للعمل في هذا المشروع التنموي الحديث.