+A
A-

افتتاح مركز “برينك بتلكو” لإنترنت الأشياء

افتتحت شركة بتلكو للاتصالات مركز “برينك” “Brinc” بتلكو لإنترنت الأشياء ليكون مقره بالطابق الثالث من مركز بتلكو التجاري، بحضور وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد.

وقد أعلنت بتلكو، العام الماضي عن تعاونها مع “برينك” حاضنة إنترنت الأشياء، لإطلاق أول مركز تكنولوجي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ويقدم المركز الجديد باقات البرامج والخدمات المصممة بحسب احتياجات الشركات الناشئة ورواد الأعمال من إنترنت الأشياء الذين يسعون إلى حلول سريعة والتدرب على كيفية بناء شركات وأعمال ناجحة بالإضافة إلى الحصول على الإرشاد والتوجيه في مجالات تصميم المنتجات والتطوير، والتصنيع والظهور أمام المستثمرين في الأسواق الإقليمية والعالمية من خلال برنامج واحد ومتكامل.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات أن المشروع سيوفر بيئة خصبة للطاقات الشابة في البحرين من أجل خلق مشروعات تقنية رائدة ويوفر فرص العمل إلى جانب تأسيس الشركات التي تعمل في التقنيات. وقال إن المشروع يعبر عن شراكة لمختلف الأطراف من بينها مجلس التنمية الاقتصادية و”تمكين” و”بتلكو” من أجل المساهمة في خلق بيئة محفزة لريادة الأعمال في المشروعات التقنية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي، إن إطلاق المركز ينسجم مع رؤية البحرين لجعل المملكة منطلق للشركات الناشئة ودعم ريادة الأعمال وأن الخطوة تتواكب مع خطوات قامت بها البحرين مثل منح التسهيلات المالية والتشريعية المحفزة.

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس الإدارة لشركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة عن سعادته بإنشاء مركز “برينك” الجديد الذي سيكون رائدًا في دعم الابتكار بقطاع التكنولوجيا.

وأضاف “تؤمن بتلكو بأهمية تعزيز نمو التكنولوجيا بشكل عام والرقمنة على الأخص كونها تتماشى مع مساعي البحرين في هذا المجال. وستدعم هذه الأهداف بدورها نمو الاقتصاد وتعزز مكانة المملكة كمركز تقني إقليمي بارز”.

وتابع “يُعد تشجيع الابتكار ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، من أهم العوامل التي تُساهم في استمرار نمو اقتصاد المملكة. لذا فنحن مسرورون جدًّا لتقديم مركز برينك بتلكو الإنترنت الأشياء الذي من شأنه أن يساعد رواد الأعمال على تحقيق أهدافهم في تطوير وإطلاق المنتجات والخدمات المبتكرة”.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للشركة، محمد بوبشيت “تحرص بتلكو على استثمار الوقت والجهد ورأس المال لتوفير حلول رقمية ملائمة للمستهلكين والشركات في البحرين، حيث يأتي ذلك في إطار مساعيها لضرورة خلق نظام بيئي لمجتمع متصل بالكامل”.

من جهته، أعرب مدير التطوير ورئيس برينك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ياسين أبو داود، عن سعادته بالتعاون المشترك والجهود المبذولة من قبل “برينك” وبتلكو والمتمثلة في إطلاق مركز “برينك بتلكو” انترنت الأشياء المشروع الأول من نوعه في البحرين. وأضاف “نحن على أتم الثقة أن المركز الجديد لن يدعم فقط المحلية، بل رواد الأعمال الموهوبين كذلك من جميع أنحاء الشرق الأوسط الذين يتطلعون إلى إحداث ثورة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك عبر تقديم منتجات مبتكرة من إنترنت الأشياء للسوق الاستهلاكية العالمية”. وتأسست شركة برينك عام 2014 ويقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ بينما تمتلك مكاتب في شنتشن وقوانغتشو، ويتكون فريق عمل الشركة من رواد أعمال وقادة ومشغلين يمتلكون خبرة في مجال التكنولوجيا، والشركات الناشئة، والتمويل الجماعي، والمصادر الخدمات اللوجستية، والتصنيع، والتوزيع، وراس المال الاستثماري من جميع أنحاء العالم.  ومع وجود العديد من الأجهزة الذكية التي تلبي متطلبات التطور الحالية، ظهرت الحاجة لتطبيقات أنترنت الأشياء وعليه فقد تصدرت الشركة طليعة إنترنت الأشياء، كونها مهدت الطريق للشركات الناشئة للمشاركة في التأثير على مجتمع متصل دون حدود.