+A
A-

افتتاح معرض للفنانة البحرينية دانة الخميس بالمركز المالي

افتتحت أخيرا شركة تطوير المركز المالي معرضها الـ 26 من سلسلة فن في المرفأ المالي تحت عنوان “البحرين” للفنانة البحرينية دانة محمد الخميس، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي القابضة انجوس كامبل.

وتقضي دانة معظم وقتها في الرسم والتلوين. وحصلت على توجيه من ألمع الفنانين في البحرين ودرست في مدرسة البحرين للفنون التشكيلية، مما حفزها أكثر على الاستمرار في مجال الفن.

وشاركت في مهرجان الشيخة سعاد الصباح للطفل الخليجي في الكويت، وحصلت على درع ونظيره من الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية كما تم تكريمها من وزارة التربية والتعليم بمملكة البحرين.

ولكونها فنانة بحرينية، أحست بأنها مدينة للبحرين بإظهار جمالها، فتوجهت لرسم معالم المملكة وثقافتها ومبانيها القديمة والحديثة، وعكست صوراً من الطبيعة الصامتة والحية. كما أحبت أن تظهر نوعا من التقدير لإدارة شركة تطوير المركز المالي لمنحها هذه الفرصة لعرض أعمالها الفنية، فقامت برسم لوحة لأبراج المرفأ وبوابة المرفأ.

كما أن شركة تطوير المركز المالي تسعد باستضافتها لأول معرض فردي يقام لفنانة في الثالثة عشر من العمر في البحرين، وتؤكد أنها ستواصل في دعم حركة الفنون في مملكة البحرين، وإتاحة الفرص أمام الفنانين لعرض أعمالهم بمختلف أنواعها من صور ولوحات ومنحوتات وغيرها.