+A
A-

الإشادات بمبادرات خالد بن حمد تتواصل... ومنافسات دوري سموه مستمرة

أشاد الصحافي البحريني هشام الزياني بدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار “ملتقى الأجيال” وذلك في الفترة 24 يونيو الماضي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وحرص هشام الزياني ونجم السوشيل ميديا صلاح عبدالمجيد (bovlix)، ونجم السوشيل ميديا أحمد رشيد على التواجد في مباريات دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات.

فخر واعتزاز

وأعرب الزياني عن فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير وارتقاء قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، مشيرا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمبادراته أثرى الحركة الشبابية والرياضية بالعديد من خلال خطواته العملية التي وصفها بالهادفة لرعاية ودعم الشباب البحريني بمختلف فئاته.

وأضاف الزياني أن حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تقديم المبادرات يعكس بصورة واضحة ترجمة سموه لرؤى وتوجيهات القيادة وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ لاحتضان الشباب البحريني وتوفير السبل الكفيلة لإطلاق إبداعاتهم وقدراتهم بشتى المجالات لاسيما الرياضي، بما يسهم في رفع إمكاناتهم التي تعود بالفائدة الكبيرة على تطور المستوى العام للرياضات.

وبين الزياني أن مبادرة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتوسيع قاعدة المشاركين في الدوري وضم الجاليات والفتيات والوزارات للدوري يمثل نظرة للمستقبل في تطوير الحركة الشبابية والرياضية البحرينية واكتشاف المزيد من المواهب الرياضية في كرة القدم.

ووجه الزياني الشكر والتقدير لوزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر على تنظيمها للدوري بصورة مثالية، كما أشاد بالمشاركة الكبيرة والواسعة من جانب مختلف فئات الدوري.

جهود كبيرة

ومن جانبه، نوه صلاح عبدالمجيد bovlix نجم السوشيل ميديا بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وتقديم سموه للمبادرات الشبابية الرائدة على المستوى الرياضي، والتي ساهمت في اكتشاف العديد من المواهب الرياضية التي كان لها شأن كبير في الرياضة البحرينية، مشيرا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على إطلاق المبادرات المختلفة التي تعكس ما يتمتع به سموه من بُعد إنساني ورياضي وشبابي واجتماعي كبير واهتمام واسع بجميع فئات المجتمع، مقدما الشكر لسموه على دعمه ورعايته لهذا التجمع الرياضي الشبابي.

وبين صلاح أن مواصلة الدوري للسنة السادسة على التوالي أن هذه المنافسات في تواصلها يعود مردودها الفني بشكل إيجابي على الرياضة البحرينية من خلال اكتشاف المواهب التي يمكن الاستفادة منها في الأندية والمنتخبات الوطنية.

تجمع رائع

وأشار نجم السوشيل ميديا أحمد رشيد أن دائرة المشاركة في الدوري اتسعت عبر منح الفرصة لتواجد 83 فريقا و1660 مشاركا ومشاركة يمثلون المراكز الشبابية والأندية يمثلون المراكز غير المنضوية تحت اتحاد الكرة والفتيات وذوي العزيمة والجاليات والوزارات، وهو الأمر الذي يعطي مجالا أكبرا لأكثر عدد ممكن من الشباب للانخراط في هذه التجمعات الرياضية.

سافرة يتجاوز مدينة عيسى بسداسية

تجازو فريق مركز شباب سافرة منافسه فريق مركز شباب مدينة عيسى بستة أهداف مقابل أربعة في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وبدأت المباراة حذرة من الفريقين، ولكن سرعان ما أخذ فريق سافرة بزمام المباراة وبدأ في السيطرة عليها مشكلا خطورة على مرمى منافسة الذي جاول جاهدا هو الآخر الوصول إلى مرمى منافسة.

وسجل سداسية سافرة كل من ناصر مشعان 2، 35، محمد عبدالله11، عبدالرحمن شعبان5، 22، وسجل حمد حربان خطأ في مرماه، فيما جاءت أهداف مدينة عيسى عن طريق حسن السكران 19، 39، وفهد عبدالله 23، محمد عبدالله 37.

دمستان يتغلب على عراد بسداسية مقابل 3

تغلب فريق مركز شباب دمستان على منافسه فريق مركز شباب عراد بنتيجة 6 أهداف مقابل 3 في مباراة الجولة الثالثة ضمن المجموعة الثانية.

ومنذ البداية دخل فريق دمستان المباراة؛ من أجل الفوز وتمكن من استغلال الفرص بصورة مثالية وجاءت اهداف الفريق عن طريق جعفر علي 4، 32، جعفر حسن 9، وميرزا عبدالإله 24، 36، علي أحمد 22، فيما جاءت أهداف عراد عن طريق سعيد عون 7، 19، وعلي إبراهيم 25.

فوز سهل وكبير للمحرق على مدينة زايد

حقق فريق مركز شباب المحرق فوزا مستحقا وسهلا على حساب فريق مركز شباب مدينة زايد بـ10 أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري المراكز الشبابية.

وتمكن فريق مركز شباب المحرق من بسط سيطرته على المباراة، وكان الطرف الأفضل خلال أغلب المجريات، خصوصا مع تميزه في الشقين الدفاعي والهجومي، كما أنه أضاع أهدافا أخرى.

وجاءت أهداف المحرق عن طريق جاسم الجبن ودعيج المحميد بواقع 3 أهداف لكل واحد منهما، عبدالله المالكي ويوسف صالح وعيسى العيسى وعلي مكي بواقع هدف لكل واحد، فيما سجل عمار ميحد هدفي مدينة زايد.

النعيم يتخطى البسيتين في مباراة مثيرة

حقق فريق مركز شباب النعيم فوزا ثمينا ومهما على حساب فريق مركز شباب البسيتين بـ3 أهداف مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما، مساء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية. وكان فريق النعيم الطرف الأفضل في المباراة نشبيا، خصوصا مع استثماره الفرص التي سنحت له على النحو الأفضل في اللحظات الأخيرة التي حسمت المباراة لصالحه، في حين أن فريق البسيتين تلقى خسارة أخرى رغم محاولاته المتعددة لخطف نتيجة المباراة.

وجاءت أهداف المباراة على النحو الآتي: للنعيم سجل علي عبدرب الحسن ومحمد عاشور وحسين عباس، فيما سجل للبسيتين عبدالرحمن البنكي.

قصاب مدينة حمد يعتلي صدارة الهدافين

نجح لاعب فريق مركز شباب مدينة حمد حسين علي القصاب في اعتلاء صدارة الهدافين بعدما سجل رباعية في مباراته الثانية وفي شباك الجنوب ليرفع رصيده إلى 9 أهداف وضعته أمام لاعب مركز شباب السهلة الجنوبية سيد علوي موسى الذي اكتفى بتسجيل ثنائية في شباك مركز أبوصيبع ليصل مجموع أهدافه إلى 8 أهداف، ويأتي خلفهما لاعب مركز المحرق الشبابي النموذجي سلمان علي ناجي برصيد 6 أهداف، ثم لاعب مركز شباب رأس الرمان قاسم حسن برصيد 5 أهداف.

4 مواجهات منتظرة اليوم

تشهد منافسات الدوري إقامة 4 مواجهات اليوم الأربعاء، حيث سيلتقي في الساعة 5 فريقا صدد مع أبوصيبع ضمن المجموعة الخامسة، تليها مواجهة بين الشاخورة والجنوب عند الساعة السادسة ضمن منافسات المجموعة السادسة، وبعدها سيلعب فريقي أبوقوة والسهلة الجنوبية ضمن المجموعة الخامسة عند الساعة السابعة، وسوف تختتم المواجهات بلقاء بين الديه ومدينة حمد عند الساعة الثامنة ضمن منافسات المجموعة السادسة.