+A
A-

بيكفورد قاهر الخرافات

في غضون أسابيع قليلة، تغلَّب حارس المرمى الإنجليزي الشاب جوردان بيكفورد، 24 عامًا، على أسطورتين، أو “خرافتين”، حاصرتا حراس المرمى الإنجليز، لفترة طويلة للغاية.

وضرب بيكفورد، بعرض الحائط، خرافة عدم قدرة منتخب إنجلترا على الفوز في كأس العالم بركلات الترجيح”، كما ضرب الخرافة الثانية التي تقول إنه “تحت حكم الملكة إليزابيث الثانية، لا يولد حراس مرمى عظماء”.

وصاحب الفشل والإخفاق، حراس المرمى الإنجليزي، في العديد من البطولات الماضية، خاصة في النسخ القليلة الماضية من بطولات كأس العالم.

لكن بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، كسر هذه اللعنة بالبطولة الحالية، وكان من أبرز عوامل تأهل الفريق للمربع الذهبي في بطولة كأس العالم بروسيا، والذي يلتقي فيه اليوم الأربعاء، المنتخب الكرواتي. وفي مباراة الفريق بدور الستة عشر للمونديال الحالي، تصدى بيكفورد لركلة ترجيح حاسمة سددها كارلوس باكا ليتأهل المنتخب الإنجليزي، إلى الدور التالي، بعدما كسر بيكفورد لعنة ركلات الترجيح.

وخلال المباراة أمام المنتخب السويدي في دور الثمانية، كان بيكفورد بطلاً للفريق، وتصدى لـ3 كرات في غاية الخطورة ينتظر أن تكون من أفضل التصديات في بطولة كأس العالم.

ومن المؤكد أن بيكفورد فرض نفسه ضمن أبرز الاكتشافات بالمونديال، لكنه يستطيع كتابة التاريخ أيضًا مع الفريق إذا قاده لاجتياز عقبة المنتخب الكرواتي اليوم الأربعاء، في نصف نهائي المونديال، وبلوغ المباراة النهائية المقررة يوم الأحد المقبل.