+A
A-

جماهير أوكرانيا تنتقد الفيفا

وجهت الجماهير الأوكرانية الغاضبة أكثر من 158 ألف تعليق على صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على فيسبوك وأغلبهم كتب “المجد لأوكرانيا” بعد تغريم مساعد مدرب كرواتيا بسبب استخدام الشعار ذاته خلال مقطع فيديو.

وفرض الفيفا غرامة على أوجنيين فوكوييفيتش مساعد مدرب كرواتيا قدرها 15 ألف فرنك سويسري (15 ألف دولار) مع تحذيره بعدما بث هو والمدافع الكرواتي دوماجوي فيدا مقطع الفيديو المثير للجدل بعد فوز كرواتيا على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم يوم السبت.

وسبق لمساعد المدرب فوكوييفيتش وفيدا اللعب في دينامو كييف الأوكراني. وقرر الاتحاد الكرواتي في وقت لاحق إقالة فوكوييفيتش من منصبه في الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

ولا تزال العلاقة بين أوكرانيا وروسيا، مستضيفة كأس العالم الجارية، متوترة منذ ضمت الأخيرة شبه جزيرة القرم في 2014 ودعمها لانتفاضة مؤيدة لروسيا في شرق البلاد. وطالب بعض السياسيين في أوكرانيا الدول بمقاطعة كأس العالم المقامة في روسيا.

وبحلول يوم الثلاثاء باتت صفحة الفيفا على فيسبوك تضم أكثر من 100 ألف تقييم من نوع النجمة الواحدة والكثير من التعليقات الغاضبة مثل “المجد لأوكرانيا” و”المجد لكراوتيا” و”عار على الفيفا”.

ولم يتسن الحصول على تعليق من الفيفا على هذه التعليقات.

وتلعب كرواتيا مع إنجلترا في الدور قبل النهائي لكأس العالم في موسكو الأربعاء، بينما خرجت روسيا من دور الثمانية، فيما لم تتأهل أوكرانيا للمسابقة.