+A
A-

“فلات 6 لابز” تفتـح رسميا أبوابها في برج “الوطني”

دشنت “فلات 6 لابز- البحرين”، بدعم من صندوق العمل “تمكين”، مكتبها في المملكة وذلك ضمن مساعيها التي تكللت بالنجاح لافتتاح مكاتب لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وسيخدم المقر الجديد لـ”فلات 6 لابز”، والذي يقع في الطابق الخامس عشر في برج بنك البحرين الوطني، كمساحة عمل لرواد الأعمال بالإضافة إلى كونه مركزاً للبيئة الداعمة للشركات الناشئة في البحرين، إذ سيتيح إمكانية عقد اللقاءات بين مختلف فرق ومجموعات التطوير المندرجة في البيئة الداعمة إلى جانب تقديم العروض المختلفة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”فلات 6 لابز”، رامز الصيرفي “يمثل افتتاح مكتبنا في البحرين وجهة رئيسة لاجتذاب الشركاء من كافة المجالات للتفاعل والدعم والمساعدة في تطوير الشركات الناشئة، حيث راعينا في تصميم مكتبنا أن يشكل بيئة مشجعة وميسرة لتعزيز التفاعل والإنتاجية، وإتاحة الفرصة أمام الشركات الناشئة للعمل بصورة مستمرة جنباً إلى جنب مع الآخرين”.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”، إبراهيم محمد جناحي، على أهمية دعم هذه المبادرة التي تشكل إضافة جديدة للترويج للمشهد الريادي في المملكة، وقال “تؤدي تمكين دورًا حيويًا في تعزيز البيئة الريادية في البحرين وذلك عبر توفير الحلول التي تساعد المؤسسات الناشئة في تجاوز المعوقات التي تواجهها في مسيرتها الريادية، ونحن سعداء بشراكتنا ومساهمتنا في إطلاق 3 مسرعات أعمال عالمية ومن ضمنها “فلات 6 لابز”.

وأضاف “ تؤدي مسرعات الأعمال دورًا فعالاً في دعم المؤسسات الناشئة ومساعدتها في إيجاد رؤية أوضح لفرص نمو أعمالها، ونؤمن بأن إطلاق هذه المسرعات في المملكة سيساهم في دعم اقتصاد المملكة. وقد شهدنا نجاح تجربة فلات 6 لابز في العديد من الدول مما جعلنا نتطلع إلى استقطاب هذه التجربة للمملكة من خلال تطبيق أفضل الممارسات وتقديم أكبر قدر من الدعم لرواد الأعمال البحرينيين”.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد الرميحي “يشكل الافتتاح الرسمي لـ”فلات 6 لابز” إضافة نوعية للبيئة الداعمة للمشاريع الناشئة في المملكة وذلك باعتباره من بين برامج تسريع نمو المؤسسات الناشئة المتميزة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإننا نجد بأن انطلاقة “فلات 6 لابز” بالتعاون مع “تمكين” ستعزز من البيئة الداعمة للشركات الناشئة، وستتيح فرصاً عديدة أمام رواد الأعمال بهدف البدء في إطلاق وتطوير أعمالهم في المنطقة، كما ندرك بأنه من شأن هذه الخطوة أن تزيد من جاذبية البحرين لاجتذاب الشركات الناشئة التي باتت محركاً مهماً للتنويع الاقتصادي في المملكة”.

وقبلت “ فلات 6 لابز – البحرين” ثماني شركات ناشئة وذلك بعد استلامها أكثر من 150 طلباً من أكثر من 30 دولية وذلك للاندراج في دورتها التمهيدية، حيث يأتي ذلك من بعد الإعلان الرسمي وندائها الأول للشركات الناشئة لتقديم طلباتها هذا العام.

وتمثل الشركات الناشئة الثمانية التي تم اختيارها عدة قطاعات من ضمنها التعليم، والتجارة، وصناعة الألعاب، والضيافة، والرعاية الصحية، حيث ستستلم هذه الشركات كلاً على حدة 30 ألف دولار كتمويل من الصندوق النقدي، إلى جانب مجموعة أخرى من الامتيازات، حيث ستشرع في برنامج تسريع موجه لمدة 16 أسبوعاً لتحويل أفكارهم إلى شركات جاهزة للاستثمار.

تتيح فلات 6 لابز فرصاً للتمويل لأي رائد أعمال يرغب في إنشاء أو توسيع نطاق عمل مشروعه الخاص وذلك عن طريق التقدم بطلب عن طريق موقع “فلات 6 لابز” الإلكتروني (www.flat6labsbahrain.com).