+A
A-

رفض استئناف مدان بسرقة آسيوية بالإكراه

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة برفض استئناف مدان بسرقة مبلغ 350 دينارًا وهاتفين نقالين من شابة آسيوية بالإكراه حال دخولها مسكنها الكائن بمنطقة المنامة، وأيدت معاقبته بالسجن لمدة 3 سنوات. وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها أن الاستئناف استوفى أوضاعه الشكلية المقررة قانونًا، ومن ثم فهو مقبول شكلاً، حيث إن الحكم صادر ضد المستأنف منذ تاريخ 12 يناير 2009 وطعن عليه بتاريخ 17 يناير 2018.

ويتبين من أوراق القضية أن تفاصيل الواقعة تتحصل في أن المتهم بتاريخ 18 يوليو 2008 وأثناء دخول المجني عليها البناية التي تقطن بها، دخل خلفها المستأنف وآخر حدث، وهددها الأخير بسكين لشل مقاومتها، فيما سحب المستأنف حقيبتها التي تحتوي على مبلغ 350 دينارًا وهاتفين نقالين وأوراقها الثبوتية، وعندما قاومته جذبها بالقوة منها ولاذ الجناة بالفرار.

وثبت للمحكمة أن المستأنف وآخر حدث بتاريخ 18 يوليو 2008 سرقا الأشياء المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها الآسيوية وذلك بطريق الإكراه الواقع عليها بأن هددها المتهم الحدث بسكين فشل مقاومتها وتمكن المستأنف من الاستيلاء على حقيبتها والفرار بها، وقد ترك الإكراه الواقع بالمجني عليها أثرًا للجروح الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالقضية.