+A
A-

بحث التعاون الأمني وتبادل الخبرات مع شرطة دورهام

استقبل رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وفدا من شرطة مقاطعة “دورهام” بالمملكة المتحدة برئاسة مفوض الجرائم رون هوغ، في مستهل الزيارة التي قام بها الوفد إلى مملكة البحرين.

وتم في اللقاء، بحث سبل التعاون والتنسيق الأمني في تبادل التجارب والخبرات التدريبية والفنية وآفاق تطويرها بما يسهم في رفع مستويات الأداء خصوصا في المجالات الأمنية. كما تم في اللقاء، التوقيع على اتفاقية في مجال إعداد برامج تدريبية معتمدة دوليا، في إطار حرص الجانبين على تعزيز التعاون والتنسيق الأمني.

في سياق متصل، زار وفد شرطة مقاطعة دورهام عددا من إدارات وزارة الداخلية، من بينها الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، حيث اطلع على إيجاز عن مركز الإعلام الأمني وآليات العمل في بث رسائل إعلامية متطورة وتحليل المضامين الإعلامية المختلفة.

كما زار الوفد مركز رعاية الأحداث، حيث كانت في استقباله المدير العام للشرطة النسائية، وقام بجولة بمرافقه واطلع على ما يقدمه في مجال رعاية الأحداث، ومنها الاهتمام بالتعليم من خلال مدرسة مركز رعاية الأحداث وإقامة المسابقات الرياضية ومعارض لمنتجات الأحداث سواء في مجال الأشغال اليدوية أو النجارة أو الخياطة، وزيارة المؤسسات والمرافق المهمة وتنظيم جولات خارجية والمشاركة في المسابقات الفنية والثقافية، كما زار الوفد الأكاديمية الملكية للشرطة، حيث كان في استقباله آمر الأكاديمية ومساعد رئيس الأمن العام للعمليات والتدريب، واستمع الوفد إلى شرح عن النظام الدراسي بالأكاديمية وأهدافه وجودة التعليم فيها ونظام التعليم الإلكتروني المطبق، كما تجول الوفد بمرافق الأكاديمية والصفوف التعليمية ومبنى الدراسة.