+A
A-

عدسة “البلاد” تواكب انتقال “بلدي الشمالية” لمجمع الريف

واكبت عدسة “البلاد” انتقال موظفي وأعضاء مجلس بلدي الشمالية من مبنى المجلس الكائن في منطقة الجنبية إلى المقر الجديد في مجمع الريف بقرية المالكية.

والتقطت العدسة مجموعة من الصور لمكاتب وبعض زوايا المقر الجديد، حيث جرى تقسيم المساحات إلى أقصى حد ممكن؛ لتسع مكاتب الأعضاء والموظفين، مما أثر بدوره على حجم مكاتب الأعضاء مقارنة بمكاتبهم السابقة التي اتسمت بالسعة واشتمالها على دورة مياه خاصة بكل شقة.

ويبدو ذلك يعود إلى كون المبنى السابق صمم بما يتلاءم مع استعماله للأغراض السكنية، في حين أن المبنى الحالي تم تقسيمه بشكل إداري.

وفي هذا السياق، قال رئيس المجلس محمد بوحمود للصحيفة إنه على الرغم من صغر مساحة المكاتب والمقر الحالي مقارنة بالمقر السابق، إلا أن من أبرز إيجابيات الانتقال هو توفير أكثر من نصف مبالغ الإيجار التي كان يتم دفعها للمقر السابق.

ولفت إلى أن البلدية ستوفر من عملية الانتقال هذه ما يقدر بمبلغ 192 ألف دينار على مدى 4 سنوات مقبلة، وهي مدة العقد الجديد، حيث تبلغ قيمة إيجار المقر الحالي 3 آلاف دينار شهريا، مقارنة بالمبنى السابق الذي يبلغ إيجاره 7 آلاف دينار شهريا.

وأشار إلى أن من أبرز مزايا الانتقال هو تسهيل عملية وصول موظفي المجلس إلى مقر عملهم؛ كون أغلب الموظفين يقطنون المناطق القريبة من المقر الحالي، مما سيوفر عليهم عناء الذهاب والعودة من وإلى مقر عملهم.

وأضاف بشأن مدى استيعاب المقر الجديد لموظفين جدد كمنسقين للأعضاء ومستشارين، أن هذا الموضوع لن يشكل عقبة أمام المجلس الجديد في توفير المزيد من المساحات للموظفين الجدد في حال تم الموافقة على مطالبات المجلس بتوفير هؤلاء الموظفين.

وذكر أن استئجار المجلس للمقر الحالي ستكون له منافع أخرى غير مباشرة، حيث ستعود مبالغ الإيجار بشكل وآخر لصالح دعم الأسر المتعففة والجمعيات الخيرية، إلى جانب تحريك ملف المتأخرات المتراكمة على المستثمر عن إيجارات المبنى.

يشار إلى أن هذا المقر يعد المقر الثالث المؤقت منذ بداية عمل المجالس البلدية، فيما لا يزال العمل جاريا لتخصيص الأرض المراد إقامة مقر دائم للمجلس عليها.