+A
A-

بالطول والعرض... القوى البحرينية تهز بغرب آسيا الأرض

تواصل الحصاد البحريني بمشاركة ألعاب القوى البحرينية في بطولة غرب آسيا الثالثة للرجال والسيدات والتي تختتم الأربعاء الموافق 11 شهر يوليو في العاصمة الأردنية عمان.

وشهد اليوم الثالث وقبل الأخير من البطولة إضافة القوى البحرينية 3 ميداليات ملونة إلى الحصيلة منها ذهبيتان وبرونزية واحدة؛ ليصبح مجموع الميداليات البحرينية في هذه المشاركة 23 ميدالية بواقع 12 ذهبية و9 فضيات وبرونزيتان، وهي الحصيلة التي ضمنت للبحرين موقع الصدارة في جدول الترتيب العام للبطولة رغم تبقي يوم كامل رابع من المنافسات سيحمل معه ظهور بحريني في مسابقات مختلفة.

ويعتبر ما حققته المشاركة البحرينية في البطولة حتى اللحظة إنجازًا جديدًا للبحرين، إذ شهدت النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت العام 2010 في مدينة حلب السورية تحقيق 27 ميدالية ملونة منها 11 ذهبية، في حين أن المشاركة الحالية تحقق خلالها 12 ذهبية ويُتوقع حصول البحرين على المزيد منها.

وبالعودة إلى برنامج الحصاد والمشاركة لليوم الثالث من بطولة غرب آسيا (الثلاثاء) فإن الظهور البحريني لم يكن كبيرًا إلا عبر مسابقات معدودة ومع ذلك فإن النصيب من الميداليات كان حاضرًا في معظم المشاركات.

ذهب تتابع السرعات

أبرز وأمتع السباقات في اليوم الثالث من بطولة غرب آسيا تمثل في مسابقتي سرعات التتابع (4×100) متر للسيدات، ففي المسابقة النسوية لم تجد بطلات القوى البحرينية أي صعوبة في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية عبر العداءات سلوى عيد وهاجر العميري واديديونغ اوفينام وإيمان عيسى إذ تسيدن السباق وأنهين تفوقهن بزمن وقدره 44.58 ثانية.

وعلى صعيد متصل بسباقات السرعات شارك العداء يعقوب سالم في نصف نهائي سباق 200 وتمكن من الحلول أولًا على مجموعته وتأهل للسباق النهائي إذ سيطر على السباق وقطعه بزمن بلغ 21.13 ثانية.

ذهبية الـ 10000

وفي سباق الـ 10000 متر سيدات شاركت العداءتان شيتاي اشيت وديسي جيسا إلى جانب العداءة الإماراتية علياء محمد في السباق، وبعد أن كانت العداءات متقاربات وحظوظ المركز الأول غير متضحة، نجحت البطلة شيتاي اشيت من الانفراد بصدارة السباق مع تبقي 3 لفات، إذ وسعت المسافة مع العداءة الإماراتية علياء محمد وزادت من سرعتها في الأمتار الأخيرة؛ لتنهي السباق بأريحية في المركز الأول بزمن بلغ 33.37.25 دقيقة، فيما حلت زميلتها ديسي جيسا في المركز الثالث وحققت البرونزية بزمن 33.58.99 دقيقة.

مشاركة الوثب الثلاثي

وبعيدًا عن السباقات فقد شارك اللاعب أحمد عبدالله في مسابقة الوثب الثلاثي يوم الثلاثاء وجاءت مشاركته إلى جانب 6 لاعبين، وحقق أحمد عبدالله المركز الخامس بعد أن قفز لمسافة 14.99 متر، في حين كان المركز الأول من نصيب اللاعب الكويتي خالد السبيعي والمركز الثاني للاماراتي محمد درويش والمركز الثالث للعماني سالم الرواحي.

هاجر: سعيدة بما تحقق في غرب آسيا

أبدت العداءة البطلة هاجر العميري سعادتها الكبيرة بالإنجازات التي تحققت للقوى البحرينية في بطولة غرب آسيا وللإنجازات الشخصية التي حققتها كذلك بعد أن حققت ذهبية 100 متر برقم شخصي جديد بلغ 11.17 ثانية، بالإضافة إلى مشاركتها الفريق النسائي تحقيق ذهبية تتابع (4×100) متر، وقالت العميري إن ما تحقق هو بفضل دعم القيادة واتحاد ألعاب القوى وجهود الأجهزة الفنية والإدارية، وبكل تأكيد أن هذه الإنجازات تدفعنا للتطلع إلى المزيد من الميداليات، وأضافت “قمنا بمعسكرات إعدادية مثالية قبل هذه البطولة وتحديدًا في تركيا وما تحقق في بطولة غرب آسيا يمنحنا دافع كبير؛ من أجل البروز بشكل أكبر في المحفل الأكبر المتمثل في أسياد جاكرتا 2018 الشهر المقبل”.