+A
A-

منتخبا شواطىء الطائرة يبلغان نصف نهائي البطولة العربية

ضمن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية بلوغ منصة التتويج في البطولة العربية السابعة والعشرين التي تستضيفها مدينة أغادير المغربية وستختتم اليوم (الأحد) بعدما تأهل كل من منتخب (أ) المكون من علي مرهون ومحمد يعقوب ومنتخب (ب) المكون من ناصر عنان وأيمن هرونة إلى الدور نصف النهائي من البطولة ليلتقي الاثنان وجها لوجه اليوم (الأحد) الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين ويتأهل أحدهما إلى النهائي للمنافسة على المركزين الأول أو الثاني.

كما سيلتقي في الدور نصف النهائي كل من منتخبي سلطنة عمان (أ) المكون من هود الجلبوبي وأحمد الحوسني، ومنتخب عمان (ب) المكون من نوح الجلبوبي ومازن الهاشمي، مما يعني أن الفائز من لقاء منتخبنا سيواجه أحد الفريقين العمانيين في النهائي. وتمكن منتخبنا الوطني بقيادة المدرب الوطني علي جعفر من بلوغ الدور نصف النهائي بعد أن تمكن منتخب (أ) المكون من علي مرهون ومحمد يعقوب من تصدر المجموعة الأولى، فيما جاء منتخب (ب) المكون من ناصر عنان وأيمن هرونة في المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

وتعتبر نتائج منتخباتنا الوطنية في النسخة الحالية افضل من النسخة الماضية وهي ثمرة لاهتمام إدارة الاتحاد بالكرة الشاطئية والمساعي التي بذلها الاتحاد في تشييد ملاعب خاصة لإقامة الحصص التدريبية والبطولات المحلية.

وكان لقب النسخة السادسة والعشرين من البطولة العربية التي استضافتها سلطنة عمان خلال العام الماضي 2017 قد ظفر به منتخب قطر (أ) بعد تغلبه على منتخب عمان (أ) صاحب الأرض والجمهور بشوطين نظيفين في المباراة النهائية، فيما حصد منتخب لبنان المركز الثالث، أما منتخبنا الوطني (أ) فإنه احتل المركز الخامس في الترتيب، بينما جاء منتخبنا (ب) في المركز السابع، علما بأن المنتخب القطري لم يشارك في النسخة الحالية.

وشارك في النسخة الحالية 11 فريقا يمثلون 7 دول عربية وهي السعودية والبحرين والمغرب ومصر وعمان والأردن، ويحصل صاحب المركز الأول في البطولة على ألف دولار أميركي والثاني 700 دولار والثالث على 500 دولار أميركي.