+A
A-

سار يكسب جدحفص برباعية مستحقة... واليوم راحة

حقق فريق نادي سار فوزًا مستحقًّا على حساب فريق مركز شباب جدحفص بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول على استاد نادي اتحاد الريف ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجامًا مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام، وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام بن محمد الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

وكان فريق نادي سار الطرف الأفضل في المباراة من خلال انتشاره وتوزيعه للكرات، بالإضافة إلى استثماره الجيد للفرص التي سنحت له، في حين لم يظهر فريق مركز شباب جدحفص بالصورة المطلوبة، وتلقى خسارة كبيرة، خاصة مع عدم استثماره لمجريات المباراة على النحو الصحيح.

شوط المباراة الأولى حقق فيه فريق سار بداية قوية وإيجابية عبر تسجيل هدف السبق للاعب علي محمد جواد الذي وضع فريقه في المقدمة بعد مضي 11 دقيقة فقط.

واصل سار تفوقه في المباراة، وتمكن من الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة لاعبه داخل المنطقة المحرمة، وتقدم للركلة اللاعب حسن محمد عبدالله وسدد كرة على يسار الحارس معلنا مضاعفة النتيجة (31).

وقبل انتهاء الشوط الأول، تمكن علي محمد جواد من تسجيل الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصيا بعد ركلة ركنية متقنة تابعها علي برأسه في الشباك (43).

وفي الشوط الثاني، لم يظهر لاعبو جدحفص أي معطيات لتغيير النتيجة، خاصة مع حالة الطرد المبكرة لفريق سار عند الدقيقة (46) للاعب حسن عبدالله بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، في حين تمكن لاعب سار علي محمد جواد من تسجيل الهدف الثالث له شخصيا والرابع لفريقه  (90+1).

أدار المباراة الحكم شاكر عبدالله، وعاونه محمود الديري ومصعب الشاعر.

وفي المباراة الثانية حصد فريق مركز مدينة حمد الشبابي ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على نادي اتحاد الريف بهدفين دون مقابل سجلهما محمد عبدالله (4) وعبدالله عبدالعزيز (90).

لاعب سار زليخ يشيد بمجهودات فريقه

أكد لاعب فريق مركز شباب سار عبدالله زليخ أن الفوز الذي تحقق جاء بفضل مجهودات جميع أفراد الفريق من جهازين فني وإداري.

وقال إن فريقه دخل المباراة بقوة من أجل تقديم بداية إيجابية وقوية تمكنه من الحسم مبكرًا، مشيرًا إلى أن الأمور حسمت في الشوط الأول بنسبة كبيرة بعد تسجيل ثلاثة أهداف.

وأضاف: كنا ندرك أهمية استثمار الفرص التي تسنح لنا وتحويلها إلى أهداف. كانت مهمتنا صعبة خلال الدقائق الأولى، لكن مع الحصول على الثقة بعد التسجيل المبكر ساعدنا كثيرًا في الحصول على النقاط الثلاث.

العصفور: الظروف لم تسعف جدحفص

أوضح لاعب فريق مركز شباب جدحفص حسين العصفور أن فريقه قدم لقاءً جيدًا، خصوصًا في الشوط الثاني، لكن الظروف لم تساهم في تعزيز الأداء.

وقال العصفور بعد نهاية المباراة إن فريقه ورغم البداية الضعيفة في الشوط الثاني، إلا أنه رتب الصفوف خلال الحصة الثانية من اللقاء، بيد أن النقص العددي في دكة البدلاء لم يمكن الفريق من إظهار صبغة هجومية أقوى على مرمى سار.

وأوضح أن فريقه لم يستفد من حالة الطرد والنقص العددي لنادي سار، متمنيًّا أن يظهر فريقه بصورة مغايرة خلال المباريات المقبلة.

(هاتريك) للاعب سار علي محمد جواد

تمكن لاعب فريق نادي سار علي محمد جواد من تسجيل اسمه بشكل رائع خلال مباراة فريقه مع فريق مركز شباب جدحفص.

وقاد لاعب سار علي محمد جواد فريقه إلى تحقيق فوز مهم، خصوصا بعد تسجيله 3 أهداف من أصل 4 لفريقه في شباك مرمى جدحفص.

ويعتبر علي محمد جواد من اللاعبين البارزين في صفوف سار، وأحد الأعمدة التي يعتمد عليها المدرب مرتضى عبدالوهاب في الجانب الهجومي، لما يمتلكه اللاعب من إمكانات فنية وبدنية وتهديفية.

فرج: خططنا للفوز ونجحنا في تطبيق خطتنا

تألق لاعب خط وسط فريق مركز مدينة حمد الشبابي محمد فرج الذي حل بديلاً في مباراة فريقه ضد اتحاد الريف من خلال التمريرات الدقيقة واستخلاص الكرات.

وقال فرج إن الفوز كان متوقعًا على اتحاد الريف رغم إضاعة الفرص بالقرب من المرمى، مبينًا أن الشوط الثاني تعرض للضغط من لاعبي اتحاد الريف إثر هبوط في أداء زملائه.

وأوضح فرج أن اتحاد الريف كان الأفضل من ناحية اللياقة البدنية، منوهًا إلى أن الشوط الثاني اعتمد فيه فريق مدينة حمد على الهجمات المرتدة وكان الأكثر خطورة فيها من اتحاد الريف.

وأضاف فرج: اتفقنا على تسجيل هدف في مرمى اتحاد الريف أملاً في فتح الملعب من المنافس لنستغل الأمر ونعتمد على الهجمات المرتدة لتعزيز الفوز بهدفٍ ثانٍ وتعويض التعادل في المرحلة الماضية أمام سار.

وأشار فرج إلى أن المباراتين المقبلتين ضد جدحفص والقادسية على التوالي في الجولتين السادسة والسابعة سيسعى فيهما إلى الفوز، ورغم أن جدحفص والقادسية في مركز متأخر إلا أن المباراتين تحتاجان إلى جهد كبير للتأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري وإمكانية تحقيق هذا الهدف.