+A
A-

البحرين تشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

تستعد العديد من الهيئات وكبريات الشركات البحرينية للمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2018، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات، والمقرر انطلاقه في 25 سبتمبر المقبل، وقد أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمعرض تخصيص الدورة السادسة عشرة للاحتفاء بالذكرى المئوية لميلاد المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بصفته الصقّار الأول وأحد أهم رواد حماية البيئة في العالم، وتأتي هذه المبادرة انسجاما مع إعلان دولة الإمارات العام 2018 «عام زايد»، حيث يهدف القائمون على المعرض إلى تسليط الضوء على الجهود الاستثنائية والمبادرات التي قام بها طيّب الله ثراه، في مجال الحفاظ على البيئة وحمايتها، وجهوده للحفاظ على تراث الصقارة، والصيد المستدام وأنشطة الفروسية.

ويستقطب المعرض في دورته المقبلة التي تقام في الفترة من 25 ولغاية 29 سبتمبر المقبل، مشاركة واسعة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وتأتي مشاركة مملكة البحرين امتدادا لمشاركاتها الفاعلة في دورات المعرض السابقة، سواء على مستوى العارضين من شركات ومؤسسات، أو من الهواة والمهتمين بهذه الرياضات العريقة التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الهوية الحضارية والتراثية لمنطقة الخليج وشبه الجزيرة العربية.

من جهته، قال سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية الشيخ خالد بن عبدالله بن علي آل خليفة: “يعد معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية من أهم المعارض الموجودة في العالم من حيث التنوع، حيث إنه لا يوجد معرض يشمل الخيل والصيد والسلاح في آن واحد”. وأضاف: “أن أبناء مملكة البحرين يحرصون على حضور المعرض سواء المهتمين بالخيل أو الصيد أو السلاح، ونحن كخليجيين نعتز جميعا بهذا المعرض الذي يُعد واجهة لدولة الإمارات التي تستقطب الكثير من المعارض والفعاليات خلال العام. والإمارات اليوم تُعد سبّاقة، والدليل على هذا نجاح المعرض واستمراريته وتطوره عاما بعد عام، والوفود التي تقصده من جميع أنحاء العالم كما أن مملكة البحرين تحرص دوما على الاهتمام بهذه الرياضة”.