+A
A-

“الخليج الدولي” يعزز وجوده في السعودية

  أعلن بنك الخليج الدولي أمس عن تحقيق تقدم كبير في تنفيذ استراتيجيته التوسعية الرامية لتعزيز وجوده في أسواق دول الخليج العربي وتحقيق النمو في عملياته وقاعدة عملائه، حيث يشهد البنك حالياً إتمام الإجراءات النهائية لتحويله رسمياً إلى مصرف تجاري محلي في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه التطورات عقب نجاح البنك في الحصول على موافقة مجلس الوزراء السعودي لتحويل فروعه إلى مصرف تجاري سعودي محلي تحت اسم “بنك الخليج الدولي - السعودية” في شهر مايو من العام الماضي.

وفي الوقت الذي يواصل فيه البنك استكمال ما تبقى من إجراءات رسمية لتأسيس كيانه الجديد في السعودية، شرع في تنفيذ العديد من عملياته التطويرية لضمان مواكبة متطلبات رخص المصرف التجاري المحلي، والتأكد من تطبيق أعلى مستويات الجاهزية. كما حرصت إدارة البنك توفير كافة الموارد لضمان تحول سلس وفقا للرخصة الجديدة الممنوحة للبنك.

يُذكر أن البنك قام في أبريل 2018 بتوسعة قاعدة خدماته في البحرين ودشن المصرفية الرقمية للأفراد “ميم” كأول مصرفية رقمية بالمملكة، حيث تحتضن المنامة المقر الرئيس للبنك منذ تأسيسه قبل نحو 4 عقود.

وقال رئيس مجلس الإدارة عبدالله العبدالقادر “تواكب هذه الخطوة خطط الرؤية السعودية 2030 التي نؤمن بها وندعمها”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي عبدالعزيز الحليسي “أن البنك يواصل الحفاظ على أداء قوي من خلال تنويع الأنشطة، والتي تتضمن توسعة نطاق تواجدنا في الأسواق الرئيسة إلى جانب استثماراتنا في التقنية ورأس المال البشري والخدمات المصرفية المتنوعة”. مضيفاً: “نقوم حاليا بزيادة كفاءة مواردنا لضمان عملنا المؤسسي بالطريقة المثلى واستدامة نجاحاتنا في مختلف إدارات وأعمال البنك”.