+A
A-

تعزيز التعاون الثقافي بين البحرين وكوريا

 استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها أمس سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين كو هيون مو، حيث تباحث الطرفان سبل التعاون؛ من أجل إثراء التبادل الثقافي ما بين البلدين الصديقين.

وقالت الشيخة مي بنت محمد إن هيئة الثقافة تسعى باستمرار لتعزيز أجواء المملكة الثقافية، وذلك عبر توطيد العلاقات مع مختلف بلدان العالم، مشيدة بالحضور الإنساني والثقافي الكوري في أنشطة الهيئة، والتي كان آخرها مشاركة أروكسترا سوكميونغ في مهرجان ربيع الثقافة الثالث عشر بالتعاون مع السفارة الكورية.

كما أطلعت سفير كوريا الجنوبية على آخر تطورات الحراك الثقافي المحلي، مشيرة إلى أن الهيئة تعمل هذا العام على إنجاز مشاريع متنوعة ضمن برنامج احتفائها بالمحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018، والتي سيكون أبرزها افتتاح مركز زوار موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو أواخر شهر نوفمبر المقبل. بدوره، أعرب السفير الكوري عن سروره لاستمرار التعاون البناء مع هيئة البحرين للثقافة والآثار، مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البلدين. كما أبدى استعداد بلاده للمشاركة في المواسم الثقافية القادمة في البحرين.