+A
A-

آل رحمة يطالب البلدية بالحوار مع تجار جدحفص

 استنكر النائب غازي آل رحمة قيام بلدية المنامة بإزالة فرشات ومظلّات الباعة في سوق جدحفص الشعبية دون إيجاد المكان البديل والمناسب لهم.

وقال آل رحمة إن البلدية تقوم منذ أشهر بإزالة الفرشات المخالفة للقانون وتطالب الباعة بالدخول إلى المنطقة المخصصة للباعة من دون أن تقوم بتهيئة المكان وتنظيمه.

وأضاف “المكان المخصص للباعة في سوق جدحفص يفتقر لأبسط الاحتياجات، كالتكييف أو على الأقل المراوح، ودورات المياه، كما أن المكان غير منظم، فلا يوجد فرشات رسمية مسجّلة كسجلات تجارية، فكيف يذهب الباعة إلى المكان، وهو غير منظّم وغير مهيأ لاستقبالهم، كما أن مساحته الصغيرة لا تستوعب عدد الفرشات الموجودة؟!”.

وتابع “كان من الأجدى بالبلدية أن تقوم بتهيئة المكان وإعداده من كافة النواحي للباعة، وأن تجد البديل المناسب الذي يستطيع استيعاب جميع الفرشات، ومن ثمّ تقوم بتطبيق القانون وإزالة الفرشات المخالفة”.

وقال “إننا لسنا ضدّ تطبيق القانون وتنظيم الأسواق ومراقبة التزام الباعة وعدم تجاوز المساحات المحددة لهم، ولكن بالموازاة مع ذلك ينبغي تهيئة المكان المناسب للباعة؛ بهدف الحفاظ على مصدر رزقهم”.

وطالب آل رحمة بضرورة الحوار مع ممثلي التجار والباعة في السوق والنظر في احتياجاتهم ومقترحاتهم بشأن معالجة المخالفات، وليس تطبيق القانون بهذه الطريقة التي أثارت حفيظة المواطنين.

مؤكدا النائب ثقته بتدخل وزير البلديات والأشغال عصام خلف في الموضوع ومعالجته بطريقة تحقّق التوازن المنشود بين تطبيق القانون ومعالجة المخالفات، وبين مصلحة الباعة والمحافظة على مصدر رزقهم.