+A
A-

أمانة العاصمة: دراسة ترخيص إشغالات الطريق لسوق جدحفص

 أكدت أمانة العاصمة بأنها تضع مصلحة تجار الأسواق المركزية ضمن أولوياتها عن طريق حرصها على إطلاعهم على الخطط التطويرية للأسواق؛ بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجانبين.  وأوضحت أنه سيتم عما قريب اختيار ممثلي لتجار سوق جدحفص المركزية؛ ليتم الاجتماع معهم بشكل دوري على غرار تشكيل لجنة تجار سوق المنامة المركزية؛ لمد جسور التعاون لرفع مستويات المرافق والخدمات، ولمناقشة جميع المعوقات المتعلقة بأعمال الصيانة والتنظيم بشكل مستمر وسبل معالجتها. وأعلنت الأمانة أنها ستبحث إمكان ترخيص إشغالات الطريق لباعة سوق جدحفص المركزية بالطرق القانونية، والتي تستلزم تقدم الباعة المرخصون بطلب رسمي إلى الأمانة لذلك حسب الإجراءات المعمول بها، مبينة أنها تنفذ خطة تأهيلية لتطوير بيئة السوق ولمعالجة التحديات التي يعانيها كالحالة الإنشائية ومواقف السيارات والبنية التحتية ليكون يلبي المتطلبات والاحتياجات التي تواكب النمو السكاني والعمراني الذي تشهده المملكة.

وتنفيذا لقانون إشغال الطرق رقم (2) لسنة 1996 والسعي لتنظيم عمل الباعة الجائلين بصورة شاملة تعكس الواجهة الحضارية للمملكة، نظمت أمانة العاصمة صباح أمس حملة لإزالة الفرشات غير المرخصة في سوق جدحفص، والتي أسفرت عن إزالة 12 إشغال طريق في صورة فرشات كامتداد لمحلاتهم التجارية، حيث تم إشعارهم مسبقا بضرورة تصحيح أوضاعهم، إلا أنهم لم يستجيبوا حتى تاريخ الإزالة.

وأوضحت الأمانة بأنها تواصل حملاتها اليومية المكثفة على شارع صعصعة وشارع الشيخ حمد في الفترتين الصباحية والمسائية، وقد أسفرت إحدى حملاتها المنظمة منذ يومين عن إزالة 36 منصة عرض وفرشة في 3 ساعات فقط، مشيرة إلى أنها وبالتنسيق مع وزارة الداخلية وفرت حراسة دائمة للمنطقة؛ للحد من تكرر ذات المخالفات.

وتابعت أن التقارير النصف سنوية للعام 2018 أظهرت بشأن أعمال قسم خدمات النظافة بأمانة العاصمة قيام القسم بمصادرة 3670 من الفرشات والمنصات التابعة للباعة الجائلين المخالفين إلى جانب إزالة 1940 مخالفة لقانون إشغالات الطريق العام في فترة 6 أشهر.

وأضافت أمانة العاصمة أنها تحرص على تقديم أفضل الخدمات على مستويات النظافة العامة وتقليص المخالفات القائمة وتصحيح السلوك لدى المواطنين والمقيمين بما يحقق التطلعات التي تسمو إليها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.