+A
A-

أكبر سمكة قرش تهاجم كل شيء في “فوكس سينكو” البحرين

أقامت شركة فوكس سينكو مؤخرًا في قاعة الايماكس بالستي سنتر العرض الخاص لفيلم الأكشن الجديد The Meg، وسط حضور كبير جدًّا لعشاق أفلام أسماك القرش في البحرين والنجم البريطاني المحبوب جيسون ستاثام وتم تجهيز السينما بالعديد من التجهيزات الخاصة للفيلم.

يعود الفيلم بنا إلى الذاكرة القديمة لأفلام الفك المفترس الشهيرة التي بدأت مع صناعة الأفلام في هوليوود وبالطبع مع فارق التجهيزات الجرافيكية والمؤثرات الفنية.

الفيلم الجديد The Meg من بطولة جيسون إلى جانب كلا من روبى روز، رين ويلسون، روبرت تايلور، كليف كورتيس، جيسيكا ماكنامى، وهو من إخراج جون تورتلتوب الذي شوقنا لمدة تصل إلى 40 دقيقة من الفيلم ليظهر لنا ما ذهبنا لأجله إلى السينما، فقد ظهر بطل الفيلم وحش المحيطات سمكة القرش التي كانت تجوب البحار قبل أكثر من 2 مليون عام يبلغ طوله لـ75 مترًا، وكان يدعي بـ”The Megalaodon”، وهو رقم ضخم نسبيًّا إلى أحجام القروش اليوم في جميع البحار، حيث كان يتغذى على أسماك الحوت الكبيرة! وأظهرت صورة حقيقة تاريخية للسمكة العملاقة في أحداث الفيلم.

تدور أحداث الفيلم قبل خمس سنوات، حيث واجه الغطاس والكابتن البحرى جوناس تايلور خطرًا غير معروف في الأعماق غير المكتشفة في خندق ماريانا الذي أجبره على إجهاض مهمته والتخلي عن نصف طاقمه، وعلى الرغم من أن الحادثة كلفته حياته في النهاية، وزواجه وأي مظهر من مظاهر الشرف بسبب الهجوم على سفينته بواسطة مخلوق بحري ضخم يبلغ طوله 70 قدمًا، وبعد فترة من العزلة عن العمل، يصبح وجوده مهما خصوصًا مع غرق غواصة على متنها زوجته السابقة وبعض العلماء الذين يحاول إنقاذهم فيتلقى مكالمة من مركز الأبحاث وبصعوبة يرجع للمهمة الصعبة.

الجدير بالذكر أن قصة فيلم The Meg مستوحاة من الكتاب الذي يحمل نفس الاسم للكاتب ستيف ألتن، ومن تأليف دين جورجاريس، وجون هوبر، وإريك هوبر.

ويشارك نجم الفيلم جيسون ستاثام في بطولة عدد من الأعمال السينمائية خلال الفترة المقبلة، ومنها الجزء الثاني من فيلم الكوميديا “Spy”، والجزء المنفرد لسلسلة “Fast& Furious” الذي يحمل أسم “Hobbs & Shaw”، والمقرر طرحهما خلال العام المقبل.