+A
A-

المعرفي: لا لتوظيف البحرينيين مؤذنين “بارت تايم”

أكد النائب محمد المعرفي أن توظيف البحرينيين في خدمة بيوت الله عز وجل بإمامة الناس والأذان للصلاة هو تشريف لهم وخير كبير، مشيرا إلى أن توظيف البحرينيين في مثل هذه الأدوار الجليلة لا يمكن أن يكون توظيفًا جزئيًا بنظام المكافآت، حيث سيؤثر ذلك على مستوى التزامهم بالمهام الموكلة إليهم واضطرارهم للعمل في وظائف ثانوية لإعالة أسرهم في ظل الغلاء المعيشي الذي نشهده.

وأضاف أن هذه الوظيفة كغيرها من الوظائف الخدمية التي ينبغي أن ترعاها الدولة بواسطة ديوان الخدمة المدنية، الذي من دوره توفير الوظائف وتنظيمها وصرف المعاشات للقائمين على أعمالهم وفق الأنظمة والقوانين الموضوعة، مع احتفاظ إدارة الأوقاف بدورها الإشرافي في وضع معايير اختيار الأئمة والمؤذنين وتوزيعهم على جوامع ومساجد البحرين.

وقال إنه أصبح من الضروري تطوير الأنظمة والاشتراطات التي يتم من خلالها اختيار الأئمة والمؤذنين، وتوضيح المعايير وإعمالها بشكل واضح وعادل، والنأي بدور العبادة عن التجاذبات الحزبية والفئوية، واعتماد الكفاءة وحسن الديانة والعلم كمعايير حاكمة يتفق عليها الجميع.

وأعرب عن شكره لإدارة الأوقاف السنية على سرعة تجاوبها مع المطالب الشعبية الواسعة بمراجعة توظيف الآسيويين في دور العبادة كمؤذنين وأئمة، بعد تكرر صدور أفعال شنيعة من بعضهم وإن كانوا قِلة، ولكن الوقاية خير من العلاج، لاسيما بعد الحادثة الشنيعة التي اتهمت فيها وزارة الداخلية المؤذن الآسيوي بمسجد بن شدة بقتل الإمام الشيخ عبدالجليل الزيادي وتقطيعه بدم بارد في جريمة نكراء هزت البحرين والعالم.

وختم المعرفي حديثه بتقديم خالص تعازيه لأسرة فقيد البحرين الشيخ عبدالجليل، والذي بقي أثره الصالح شاهدًا له بين الناس بحسن سيرته. سائلًا المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته.