+A
A-

3 متهمين بـ “الشكولاتة المنتهية” ينكرون التهم

بدأت المحكمة الصغرى الجنائية محاكمة 3 متهمين بتزوير وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية يعملون بأحد مصانع إنتاج الشوكولاتة في المملكة، والذين أنكروا ما نسب إليهم من اتهامات.

وطلب وكيل الشركة من المحكمة منحهم أجلا لجلب طلب مكتوب يعبرون فيه عن سبب طلبهم إصدار الأمر بإعادة فتح الشركة والمتخصصة في بيع الشوكولاتة والحلويات السكرية، فقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية حتى جلسة يوم 15 أغسطس الجاري؛ للاطلاع والرد من قبل وكلاء المتهمين وللمرافعة.

وكانت أحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة على اعتبار أنهم ارتكبوا تزويرا في محررات خاصة، فضلا عن بيعهم مواد غذائية منتهية الصلاحية.

يذكر أن رئيس نيابة الوزارات والجهات العامة المحامي العام ممدوح المعاودة، كان قد صرح في وقت سابق بتلقي النيابة العام بلاغا من مركز الشرطة مفاده استخدام بضاعة منتهية الصلاحية في إحدى الشركات الخاصة بصنع الكاكاو والشكولاتة والحلويات السكرية.

وعليه تم إخطار إدارة الصحة العامة وتفتيش الشركة من جانب مأموري الضبط القضائي المختص وضبط مواد غذائية عليها ملصق دون عليه تواريخ سارية المفعول على خلاف الحقيقة، حيث تم نزعها وتبين وجود تاريخ صلاحية منتهي على تلك المواد الغذائية، وعليه تم التحفظ عليها وإغلاق الشركة إداريا بمعرفة إدارة الصحة العامة.

وقد أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين وباشرت استجواب بعضهم، وأمرت بحبسهم سبعة أيام احتياطيا بعد أن وجهت لهم تهمة التزوير في محرر خاص وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية.

كما ندبت إدارة الصحة العامة لتفتيش وجرد سائر محتويات الشركة من المواد الغذائية وضبط ما هو مخالف منها للشروط والمواصفات الصلاحية والتحفظ عليها، كما كلفت الشرطة بإجراء التحريات بشأن ظروف وملابسات الواقعة.