+A
A-

سافرة يُسقط المتصدر لأول مرة... وصدد يواصل صحوته

انتهت مباراة القمة في المجموعة الأولى المقامة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم بين فريقي مركز شباب سافرة ومركز شباب السهلة الشمالية بفوز سافرة بنتيجة 2-1.

جاء ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين في السادسة من مساء أمس الأول على ملعب ستاد اتحاد الريف، وسجل هدفي سافرة البديل الناجح حمزة عبدالرحمن في الدقيقة 76 وعبدالرحمن شعبان في الدقيقة 81، بينما جاء هدف السهلة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني (94) عن طريق حمد عبدالعزيز.

وبهذا الفوز رفع فريق سافرة رصيده من النقاط إلى 13 نقطة من أربع مرات فوز وتعادل واحد وخسارة واحدة متساويا مع السهلة الذي يمتلك في الأصل 13 نقطة أيضا من أربع مرات فوز وتعادل واحد وخسارة واحدة أيضا، وباتت حظوظ الفريقين قوية للتأهل معا إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري مع تأكيد مشاركتهم في منافسات الكأس التي تقام لاحقا ويتأهل لها الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة.

صدد يرتقي بـ 10 نقاط

وفي المباراة الثانية ضمن الجولة السادسة للمجموعة الأولى واصل فريق مركز شباب صدد صحوته بالفوز على نادي مقابة بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم السيد محمد باقر (19)، محمود سعيد (55 و86) ليرفع رصيده إلى عشر نقاط وبقي مقابة على رصيده السابق بثلاث نقاط.

قائد: سعيد بالفوز

أعرب لاعب فريق سافرة فهد قائد عن سعادته بفوز فريقه على فريق السهلة ومشاركته صدارة المجموعة الأولى، وتحدث قائلا: نحن سعداء بهذا الفوز خصوصا وأنه جاء على حساب فريق السهلة المتصدر وهو فريق قوي ولكن لياقتهم لم تكن جيدة في هذه المباراة، وفي الشوط الأول كان السهلة هو الأفضل، إلا أننا عدنا في الشوط الثاني بأسلوب فني مغاير بفضل اتباعنا لتوجيهات المدرب التي ركزت على استغلال ثغرة الضعف في الجهة اليسرى عند خط دفاع السهلة.

وفي سؤال عن حظوظ الفريق في التأهل تحدث قائلا: حاليا نحن في صدارة المجموعة وأمامنا مباراة واحدة، ويبقى التأهل إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري وكذلك منافسات الكأس حاليا هو هدفنا، ونحن نتعامل مع كل مرحلة بحسب ما تقتضيه من عطاء فني وأداء داخل الملعب، وأشيد بدور اللجنة المنظمة للدوري على جهودهم وتنظيمهم الرائع وتحملهم العناء في الوصول بهذه المسابقة الرياضية إلى مستويات متقدمة.

المدهون يأمل عودة فريقه في ختام التمهيدي

أكد نجم فريق السهلة الشمالية خليل المدهون أن تدني مستوى اللياقة البدنية عند زملائه هو سبب خسارة فريقه في مباراته أمام سافرة، وتابع قائلا: بدأنا المباراة بشكل جيد وكنا الأفضل في الشوط الأول الذي امتلكنا فيه زمام المباراة وفرضنا سيطرتنا على مجريات هذا الشوط مع استحواذنا على الكرة بنسبة كبيرة جدا وتشكلينا لهجمات عديدة ولكن للأسف لم نستثمرها، الآن سافرة يشاركنا الصدارة وهو فريق جيد ونحن احترمناه خلال اللقاء لأنه يستحق ذلك.

وعن نظرتهم للمباراة الأخيرة المتبقية لهم قال: اللعب فوز وخسارة، الفريقان بذلا جهدا كبيرا ولدينا فرصة كبيرة جدا في حسم التأهل إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري الذي يقام للمرة الثانية، يجب علينا الاستعداد جيدا والتخطيط بشكل مناسب للمباراة القادمة وآمل أن تكون مسك الختام لنا وأن يقدم فريقنا الهوية المعروفة عنه.

أحمد: استنزفنا طاقة مقابة

أرجع لاعب مركز شباب صدد المتألق علاء أحمد عدم استغلال الفرص إلى الاستعجال خصوصاً في الشوط الأول.

وبرر إضاعته لأكثر من فرصة في النصف الأول من المباراة إلى عودته من الإصابة، مبيناً أن ذلك حرم فريقه من تسجيل أكثر من هدف، مضيفاً أن الشوط الثاني شهد انخفاض مستوى فريقه وطلب منهم المدرب حسن عقيل الضغط في أول عشر دقائق من الشوط الثاني لاستنزاف قوة وتركيز لاعبي مقابة.

واشار أحمد إلى أن الاطمئنان على الفوز دفع اللاعبين إلى تخفيض رتم الأداء في الشوط الثاني، معتبراً أن مستوى فريق نادي مقابة أقل من بقية فرق المجموعة الأولى مؤكداً أن الطقس لم يساعد لاعبي الفريقين على اللعب، مع تعرّض مقابة للإرهاق.

وأشاد أحمد بأداء لاعبي مقابة في الشوط الثاني وقال إنه كان الأفضل لارتكاب صدد أخطاء متكررة وخصوصاً التمريرات الخاطئة، وقال أحمد إن فريقه سيلعب مباراته الأخيرة في المجموعة ضد فريق مركز شباب أبوقوة وهي مباراة صعبة وقوية تحتاج إلى مزيد من الجهد لكسب نقاطها، مبيناً أن فريقه بإمكانه الفوز رغم أن أبوقوة حامل اللقب.

مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان لحساب الجولة السادسة للمجموعة الثانية، إذ يلتقي في الأولى فريقا مركز شباب الزلاق ضد مركز شباب كرباباد، وتميل الكفة بشكل كبير لصالح فريق الزلاق برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات، بينما يخلو رصيد كرباباد من أي نقطة وهو في المركز الثامن والأخير.

وفي المباراة الثانية يلعب مركز شباب المحرق ضد مركز شباب سلماباد، الأول يمتلك 4 نقاط فقط من فوز وتعادل وثلاث خسائر، فيما يمتلك سلماباد 12 نقطة في الصدارة، وتشير التوقعات إلى فوز سلماباد لجهوزيته وعناصره المتميزة في جميع الخطوط.